آخر الأخبار

على خطى Twitter ، تختبر Meta علامة التوثيق المدفوعة لـ Facebook و Instagram


 تختبر Meta ، التي تمتلك تطبيقي Facebook و Instagram ، إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين شراء علامات التحقق لحساباتهم مقابل اشتراكات شهرية ، على غرار خدمة Twitter Blue التي أطلقتها Twitter مؤخرًا.

وفقًا لـ TechCrunch ، لم يتم الإعلان رسميًا عن الميزة بعد ، ولكن تم الكشف عنها من خلال عملية الهندسة العكسية التي قام بها مهندسو البرمجيات على تطبيقات Instagram و Facebook. 

كشف ذلك عن وجود جملتين نصيتين في الكود المصدري للتطبيقين. "FB_NME_PAID_BLUE_BADGE_IDV" على Facebook و "IG_NME_PAID_BLUE_BADGE_IDV" على Instagram. تفعيله.

الهندسة العكسية هي عملية تحليل برنامج للكشف عن كيفية هيكلة البرنامج وكيفية عمله ، وتكشف هذه العملية أيضًا عن أجزاء من الكود المصدري. 

تُستخدم هذه الطريقة عادةً لاكتشاف الميزات الجديدة التي لم يتم الإعلان عنها بعد.

يقدم كل من Facebook و Instagram علامات التوثيق الزرقاء للمشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية. 

ايضا يقدم Twitter ميزات إضافية للمشتركين في خدمة التحقق المدفوعة ، مثل القدرة على عرض إعلانات أقل أو تغيير تصميم التطبيق.

ومن الجدير بالذكر أن هناك سوق سوداء نشطة حيث يتم شراء وبيع الحسابات بآلاف الدولارات. 

يتطلع العديد من المؤثرين وأصحاب الأعمال الصغيرة إلى الحصول على علامة مصادقة لكسب المزيد من الثقة أمام متابعيهم ، وذلك من خلال عملية المصادقة المطلوبة.

دفعت شعبية السوق السوداء لبيع علامات الشهادات والتزام Twitter بهذه الخطوة، وقامت Meta لاتخاذ خطوات مماثلة لوقف بيع علامات التوثيق في السوق السوداء وفتح مصادر جديدة للإيرادات.

تجدر الإشارة إلى أن Meta أعلنت عن أرباحها للربع الرابع من العام الماضي قبل أيام قليلة. وأعلنت عن انخفاض أرباحها بنسبة 4٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ووصلت إلى 2.96 مليار مستخدم نشط يوميا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.