آخر الأخبار

مايكروسوفت تريد إدخال الذكاء الاصطناعي إلى Windows11


 وفقًا لتقرير جديد ، تعمل Microsoft جاهدة لدمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجاتها ، ويبدو أن Windows مستعدًا لرؤية بعض التحسينات في هذا المجال خلال السنوات القليلة المقبلة.

تشمل الميزات التي تعتقد Microsoft أنه يمكن تحسينها باستخدام الذكاء الاصطناعي القدرة على زيادة مساحة العرض (تجميع النوافذ والبرامج).

تعرض هذه الميزة اقتراحات الترتيب والتجميع عند النقر فوق أيقونة التكبير في الزاوية اليمنى العليا من النافذة ، ويتم عرض جميع النوافذ على الشاشة وفقًا لذلك بمجرد أن يحدد المستخدم التخطيط المطلوب.

كما ذكر موقع مايكروسوفت المخصص للأخبار (Windows Central) ، نقلاً عن مصادره ، أن عملاق البرمجيات الأمريكي يطرح ميزات ذكية جديدة لتحسين طريقة عمل الميزات على أنظمة Windows 11، وينص على أنه يخطط لإضافته إلى التجميع .

تتضمن هذه الميزات تذكر التخطيطات المفاجئة لمجموعات تطبيقات معينة يمكن للمستخدمين استردادها بنقرة واحدة. يمكنك أيضًا تضمين تقنية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لتمكين البحث داخل التطبيق الخاص بك.

يتم الترحيب بالقدرة على تذكر Snap Layouts من قبل المستخدمين الذين يجدون أنفسهم يقومون بمهام متعددة باستخدام نفس مجموعة التطبيقات مرارًا وتكرارًا.

حاليًا ، يتعين على المستخدم تعيين تخطيط التجميع في كل مرة يتم فيها إغلاق التطبيق أو إعادة تشغيل الكمبيوتر. أيضًا ، تتيح لك القدرة على حفظ تخطيطات التجميع استعادة تخطيطات معينة بسرعة أكبر.

يعد دمج تقنية (OCR) في واجهة Snap Assist أمرًا مهمًا أيضًا لتحسين الوقت المستغرق للعثور على التطبيقات قيد التشغيل وترتيبها جنبًا إلى جنب.

يمكنك البحث عن الكلمات أو العبارات أو الصور المألوفة التي رأيتها على صفحات الويب والتطبيقات.

يشير موقع (Windows Central) على الويب إلى أنه من غير الواضح متى ستكون هذه الميزات جاهزة ، ولكن إصدارات المعاينة الأخيرة من Windows 11 تتضمن معرّف ميزة مخفيًا يذكر مقترحات التجميع تم تضمينها ، لذلك ربما تم إعداد بعض الميزات لمشتركي برنامج Windows Beta. قد يكون جاهزًا للمستخدمين العامين في وقت لاحق من هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزات ليست سوى غيض من فيض عندما يتعلق الأمر بأفكار Microsoft وخططها لدمج الذكاء الاصطناعي في أنظمة Windows.

قالت الشركة بالفعل إنها تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى العديد من منتجاتها ، بما في ذلك التطبيقات المكتبية ، بعد إضافته إلى خدمة مؤتمرات الفيديو.

بعد الإعلان الأخير عن إصدار جديد من محرك بحث Bing القائم على الذكاء الاصطناعي واستثمار متعدد السنوات بقيمة 10 مليارات دولار في شركة OpenAI لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، سيتم دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من منتجات الشركة في المستقبل.

في غضون ذلك ، يرجى ملاحظة أنه ، مثل الميزات التي لم يتم إصدارها بعد ، تخضع هذه الخطط للتغيير ولا يمكننا ضمان إصدارها للمستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.