آخر الأخبار

آبل تعلن عن نظارات الواقع المختلط في WWDC 2023


 وفقًا لتقرير بلومبيرج الجديد ، ستكشف شركة آبل النقاب عن نظارات الواقع المختلط التي طال انتظارها في WWDC 2023 ، مؤتمرها السنوي للمطورين.

وبحسب التقارير ، أرجأت شركة آبل الإعلان عن النظارات من أبريل إلى يونيو من العام المقبل ، وستطرح في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

عادةً ما تعقد Apple مؤتمرها السنوي لمطوري WWDC في أوائل يونيو من كل عام ، ولكن لم يتم الإعلان عن الموعد المحدد لحدث 2023 بعد.

ذكرت بلومبرج أن شركة آبل قد أخرت إطلاق النظارات ، والتي يُشاع أن يطلق عليها Reality Pro ، بسبب مشاكل في الأجهزة والبرامج تحتاج إلى حل.

تجدر الإشارة إلى أن كبير محللي سلسلة التوريد في شركة Apple (Ming-Chi Kuo) قال في تغريدة على تويتر في يناير الماضي أنه يمكن الإعلان عن نظارات الواقع المختلط في أوائل ربيع عام 2023.

توقع Kuo ، محلل Apple في TF International ، في يونيو الماضي أن تكشف Apple عن النظارات بحلول نهاية يناير 2023.

لسنوات ، كانت هناك شائعات بأن الشركة ، التي اشتهرت بصنع iPhone والعديد من المنتجات الاستهلاكية الأخرى ، كانت تتطلع إلى دخول سوق الواقع الافتراضي والمعزز.

يُعتقد أن منتجات الشركة القادمة منافسة قوية لنظارات الواقع الافتراضي التي تنتجها Sony و Meta ، والتي ركزت على بناء عالم رقمي يسمى Metaverse لبعض الوقت.

وبحسب تقرير سابق لبلومبيرج ، فمن المتوقع أن تبيع الشركة النظارات بأسعار قد تصل إلى 3000 دولار ، ومن أبرز مميزاتها أنها تحتوي على أكثر من 10 أكواب من الخارج والداخل ، وهناك كاميرا.

تعمل نظارات الواقع المختلط برمجيًا أيضًا مع نظام التشغيل xrOS ، لتتكيف مع تطبيقات Apple الشهيرة مثل الرسائل ورسائل FaceTime والخرائط لتكون متوافقة مع تقنية الحقيقة المختلطة.

يُعتقد أن الإعلان عن النظارات القادمة في مؤتمر المطورين السنوي WWDC سيكون منطقيًا إذا أرادت الشركة عرض النظارات بأحدث أدوات البرامج التي يستخدمها المطورون لإنشاء التطبيقات.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر WWDC هو المكان الذي تعلن فيه شركة Apple عن تحديثات البرامج السنوية ، والميزات الجديدة لهواتف iPhone الذكية ، وأجهزة iPad اللوحية ، وأجهزة كمبيوتر Mac ، وساعة Apple Watch الذكية الخاصة بها. طريقة حديثة لدمج التطبيقات في أجهزة Apple.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.