آخر الأخبار

YouTube Music يدخل عالم البودكاست الصوت والفيديو


 أعلنت خدمة YouTube Music التابعة لـ Google عن الإطلاق الوشيك لبرنامج بودكاست على المنصة اليوم في قمة Hot Pod ، المخصصة لمناقشة تكنولوجيا الصوت في مدينة نيويورك.

تهدف الخدمة ، التي ستكون متاحة مبدئيًا للمستخدمين في الولايات المتحدة ، إلى تمكين المستخدمين من الاستماع إلى برامجهم المفضلة في أي مكان ، وفقًا للشركة ، وتدعم تشغيل برامج البودكاست المسجلة بصيغة الفيديو أو الصوت ، وما زالت تعمل، عند الاستماع إلى برنامج فيديو في الخلفية أو عند إغلاق شاشة الهاتف.

(YouTube Music) هي خدمة مدفوعة ، لكن الاستماع إلى البودكاست مجاني تمامًا وبه فواصل إعلانية.

بخلاف (سبوتيفي) ، لا يخطط يوتيوب لتوقيع صفقة تهدف إلى تقديم برنامج بودكاست مخصص للخدمة ، مع القدرة على الاستماع إلى برامج الفيديو بالصوت والقدرة على الاستماع إلى برامج الفيديو أثناء الانتقال من الفيديو إلى الصوت. تهدف إلى تمييز خدماتنا من خلال توفير القدرة على الهجرة إلى الاستماع.

تزود الشركة صانعي محتوى فيديو YouTube بأدوات جديدة ضمن واجهة تحرير فيديو YouTube Studio. 

يتضمن ذلك القدرة على تحويل مقاطع الفيديو إلى برامج بودكاست وتسليمها للمستمعين من خلال تطبيق (YouTube Music). تخطط الشركة أيضًا لدعم القدرة لاحقًا على تحميل برامج البودكاست مباشرة إلى الخدمة عبر موجز RSS ، على غرار ما تقدمه خدمات البودكاست الأخرى.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلن موقع يوتيوب عن مجموعة جديدة من الميزات مثل إضافة الدبلجة إلى مقاطع الفيديو بلغات متعددة وإنشاء محطات إذاعية باستخدام (YouTube Music).

تجدر الإشارة إلى أن الشركة لديها أكثر من 80 مليون مشترك في خدمة مميزة على YouTube، سيسمح هذا للمشتركين بمشاهدة YouTube بدون إعلانات بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى عبر خدمة YouTube Music المشابهة لـ Spotify و Apple Music.

جدير بالذكر أن Google تمتلك Google Podcasts ، وهي خدمة لبرامج البودكاست. وهي متوفرة على الويب ومنصات Android و iOS. 

من خلال إضافة دعم البودكاست إلى (YouTube Music) ، تأمل الشركة في المساعدة في جذب المزيد من المستخدمين إلى الخدمة ، وقد اشترك بعض المستخدمين في خدمة (YouTube Premium) ، ونأمل أن تتمكن الشركة من منافسة (Spotify). وفقًا للتقديرات ، هناك أكثر من 200 مليون مشترك مدفوع (Apple Music) و 60-100 مليون مشترك (Apple Music).

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.