آخر الأخبار

100 مليون مستخدم يوميا لمحرك البحث Bing


 أعلنت Microsoft عن زيادة كبيرة في استخدام محرك بحث Bing ومتصفح Edge منذ إطلاق إصدارات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من منتجين منذ أكثر من شهر. 

وفقًا للشركة ، لدى Bing أكثر من 100 مليون مستخدم يوميًا ، ثلثهم مستخدمون جدد.

قالت الشركة إن جاذبية Bing الجديدة تجمع بين البحث والإجابات والدردشة في تجربة واحدة ، وقالت Microsoft إن الذكاء الاصطناعي الذي يعزز تصنيفات نتائج البحث أدى إلى زيادة في أعداد المستخدمين اليومية ، وجودة بحث Bing في ذروتها حاليًا.

أشارت الشركة ، التي أضافت قدرات الدردشة الخاصة بـ ChatGPT إلى محرك البحث الخاص بها ، إلى نجاح تكامل الدردشة عبر البحث ، مشيرة إلى أن ثلث المستخدمين في الإصدار الجديد من Bing يستخدمون الدردشة يوميًا ، وحوالي 3. محادثات. 

سجلت الشركة أكثر من 45 مليون جلسة دردشة منذ الإصدار التجريبي الجديد ، مضيفة أن 15٪ من جلسات الدردشة مخصصة للأشخاص الذين يستخدمون Bing لإنشاء محتوى جديد. يوضح هذا أن استخدام Bing لا يقتصر على البحث.

تقول الشركة في مدونتها إن Bing حقق نجاحًا كبيرًا على الهواتف المحمولة ، مع زيادة قدرها ستة أضعاف في المستخدمين النشطين يوميًا مقارنة بما كان عليه قبل الإصدار الجديد. 

لاحظت Microsoft أن التحديث الجديد الذي قدم ميزة الدردشة الصوتية المنشط قد أدى إلى زيادة عدد مستخدمي تطبيق الهاتف المحمول Bing Mobile.

قالت Microsoft إن تطوير محرك بحث Bing ومتصفح Edge لدعم الذكاء الاصطناعي هو جزء من رؤية Microsoft لمستقبل محركات البحث ، بطريقة لخدمة مستخدمي الإنترنت بشكل أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أصدرت الشهر الماضي إصدارًا تجريبيًا جديدًا من محرك Bing الخاص بها والذي يدمج تقنية ChatGPT الخاصة بـ OpenAI. 

قالت الشركة في ذلك الوقت إن التحسينات الجديدة لمحرك البحث الخاص بها لم تقتصر على تقديم وظائف الدردشة فقط.

من خلال هذه الخطوة ، تسعى Microsoft إلى منافسة Google التي تهيمن على سوق محركات البحث العالمية، يعد تجاوز Bing لمستخدمي 100 مليون يوميًا إنجازًا مهمًا للشركة ، لكنه لا يزال بعيدًا عن Google ، محرك البحث الذي يضم أكثر من مليار مستخدم يوميًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.