آخر الأخبار

إطلاق الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد 14 من قِبل جوجل

أعلنت Google اليوم عن إصدار الإصدار الثاني لمعاينة المطور لنظام التشغيل Android 14 المسمى DP2. يوفر الإصدار الجديد الكثير من الميزات الجديدة وتحسينات الأداء والخصوصية.

مثل المعاينة الأولى للمطورين ، لا يمكن تثبيت هذا الإصدار إلا على هواتف Pixel مختارة: Pixel 7 Pro و Pixel 7 و Pixel 6a و Pixel 6 Pro و Pixel 6 و Google Pixel 5a و Pixel 5 و Pixel 4a 5G.

تتمثل إحدى أبرز الميزات الجديدة لـ DP2 في أنه عندما يطلب أحد التطبيقات الوصول إلى صورة ، يمكن للمستخدم اختيار منح حق الوصول إلى كل الصور أو بعضها فقط ، مما يسمح للتطبيقات بعرض الصور على الهاتف. 

ولمنع الوصول إلى مكتبة الفيديو الخاصة بك بأكملها، يقدم التحديث الجديد للمستخدمين ثلاثة خيارات: الإذن السماح بالوصول إلى جميع الصور ، والسماح بالوصول إلى بعض الصور ، ورفض الوصول إلى جميع الصور.

من بين الميزات الأخرى التي تهدف إلى تعزيز حماية المستخدم والخصوصية ، يتضمن هذا التحديث تسجيل الدخول بدون كلمة مرور من خلال دعم معيار مفتاح المرور ، مما يجعل تسجيل الدخول إلى التطبيقات والخدمات أسهل وأكثر أمانًا. ويتضمن دعم الميزات.

أدخلت Google أيضًا تحسينات جديدة لجعل Android 14 أكثر سلاسة وأقل كثافة في استخدام الموارد، ينتج عن هذا أداء أفضل وعمر بطارية أطول، يتيح لك هذا التحديث أيضًا إزالة الإشعارات المستمرة من شريط الإشعارات.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون متاجر التطبيقات غير الرسمية ، قدمت Google ميزة جديدة تسمح لك بتحديث تطبيقاتك من نفس المتجر الذي قمت بتنزيلها منه بدلاً من متجر Google Play. 

قامت Google أيضًا بتحسين عملية التحديث التلقائي للتطبيق في Android 14 بحيث تبدأ عملية التحديث فقط عندما لا يكون التطبيق قيد الاستخدام. هذا يحل مشكلة إنهاء التطبيق بشكل غير متوقع عندما يبدأ النظام تلقائيًا في التحديث أثناء الاستخدام.

وفي الشهر الماضي ، أصدرت Google الإصدار التجريبي الأول من Android 14. إنه يوفر توافقًا أفضل مع الأجهزة اللوحية والشاشات القابلة للطي ، وميزات جديدة لتخصيص الواجهة ، وآليات محسنة لتشغيل التطبيقات في الخلفية ، وتحسينات تتعلق بالخصوصية والأمان. 

أعلنت Google أنها ستطلق إصدارًا تجريبيًا جديدًا كل شهر حتى نهاية يوليو.

لم تعلن Google عن تاريخ إصدار رسمي للإصدار النهائي من Android 14 ، لكنها عادةً ما تصدر إصدارات جديدة في أكتوبر من كل عام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.