آخر الأخبار

شركة AMD تطرح معالج Ryzen 7045HX الأقوى للحواسيب المحمولة


 أعلنت شركة AMD الأمريكية (AMD) أنها طرحت أحدث معالج لها للأجهزة المحمولة ، Ryzen 7045HX ، بعد أن كشفت عنه لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

إن السلسلة الجديدة من المعالجات هي أول معالجات الشركة ذات 16 نواة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وتقدم سرعات معالجة قياسية ، ولديها القدرة على أن تكون أقوى المعالجات المتاحة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تم تصميم سلسلة Ryzen 7045HX التي تحمل الاسم الرمزي Dragon Range ، على نفس تقنية معالج سطح المكتب مثل الشركة ، مع نفس التكوينات المتوفرة في وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب ذات 16 نواة و 12 نواة و 8 نوى و 6 نوى.

تقول الشركة إنها قارنت سلسلة معالجات 7045HX الجديدة بسلسلة 6900HX ، أيضًا للأجهزة المحمولة ، ووجدت أن المعالجات الجديدة أفضل بنسبة 41٪ إلى 211٪ في مجموعة متنوعة من التطبيقات. 

وجدنا أيضًا أن المعالج الجديد أسرع بنسبة 22٪ في الاختبارات أحادية النواة و 123٪ أسرع في الاختبارات متعددة النواة. بالإضافة إلى ذلك ، قارنت الشركة أقوى معالج في السلسلة بمعالج i9-12900HX المكتبي ذي 16 نواة ووجدت أن المعالج الجديد أسرع بنسبة 18-169٪ وفقًا للعديد من البرامج المعيارية.

قالت الشركة أيضًا أن المعالجات الجديدة ستظهر قريبًا في أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من شركات مثل Alienware و Asus و Lenovo بدءًا من نهاية هذا الأسبوع.

ووفقًا لها ، فإن الأجهزة الأولى التي تتميز بالمعالج الجديد هي طرازات M16 و M18 من Alienware ، وأجهزة Asus 'Scar G17 و Zephyrus Duo ، وأجهزة Lenovo Legion 5 Pro و 7 Pro. 

ستقوم شركات أخرى ، أبرزها MSI ، بإطلاق أجهزة مدعومة بالمعالجات الجديدة في الأشهر المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.