آخر الأخبار

فيس بوك وانستقرام يعملان على حجب الصور الجنسية والمسيئة للأطفال


 على خطى Apple ، تتخذ فيس بوك وانستقرام إجراءات صارمة ضد محتوى الاعتداء الجنسي على الأطفال. 

حيث قالت ميتا، الشركة الأم لكل من Facebook و Instagram ، من خلال مدونتها الرسمية إنها دخلت في شراكة مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) لإنشاء قاعدة البيانات.

تتيح أداة أو منصة Take It Down الجديدة للمراهقين وأولياء أمورهم إزالة الصور المسيئة المنشورة على الإنترنت.

تعمل المنصة من خلال السماح للمستخدمين بإرسال بصمات رقمية لمواد إساءة معاملة الأطفال المعروفة، إنه رمز رقمي مرتبط بصورة أو مقطع فيديو ، وليس الملف نفسه.

سيكتشف الرمز العلامات الموجودة على نفس الصورة أو مقطع الفيديو الذي تم تخزينه ونشره بواسطة منصات أخرى ومشاركته في مكان آخر عبر الإنترنت وستتم إزالته على الفور.

تقول ميتا إن الأداة ليست للمراهقين فقط لأنها تسمح للآباء بالتصرف نيابة عن أطفالهم. يمكن للبالغين أيضًا مسح الصور التي تم التقاطها عندما كانوا أصغر سناً.

على الرغم من انضمام ميتا وشبكته Facebook و Instagram وشبكات أخرى إلى المبادرة، قد تكون قدرتك على حذف المحتوى الموجود بالفعل على الإنترنت محدودة.

ومع ذلك ، فإن هذه الخطوة مهمة للغاية. لأن هذا يقلل أو يخفف الضرر الناجم عن مشاركة الصور المسيئة من الآخرين.

جدير بالذكر أن الشركة الأم لفيسبوك أعلنت عن خطط لمكافحة الابتزاز الجنسي في نوفمبر الماضي. هذا جزء من حملة أوسع ضد البالغين الذين يرسلون رسائل ومحتوى غير مرغوب فيهم إلى المراهقين.

أخيرًا ، يحد Meta فعليًا من المحتوى المناسب للمراهقين على Instagram، كما أنه يحظر الإعلانات التي تستهدف المستخدمين الصغار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.