آخر الأخبار

تطبيق بلوسكاي المنافس لتويتر يصل إلى متجر التطبيقات

 

وصل تطبيق (بلوسكاي) ، المشروع اللامركزي الذي أُنشئ في الأصل داخل تويتر، إلى متجر التطبيقات من آبل (آب ستور) App Store بوصفه شبكة اجتماعية قائمة على نظام الدعوات فقط.

تظهر لقطات الشاشة المضمنة في التطبيق داخل المتجر أن (Bluesky) يشبه إلى حد كبير نظام Twitter الحالي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجداول الزمنية وصفحات الملف الشخصي.

وبحسب ما ورد ، فإن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter (جاك دورسي) يقف وراء المشروع ويعمل منذ شهور على تطبيق مدعوم ببروتوكول مفتوح المصدر للتواصل الاجتماعي. يسمى هذا البروتوكول (التحويل المصدق). البروتوكول) أو بروتوكول AT. تعتبر BlueSky نفسها "شبكة اجتماعية فيدرالية" بها العديد من الشبكات المنفصلة ضمن مركز واحد.

وفقًا لـ Bluesky ، تم بناء RTP على أربعة مُثُل رئيسية: قابلية النقل الحسابي ، والخوارزميات ، والأداء ، وقابلية التشغيل البيني. 

يتيح إطار العمل هذا للمستخدمين نقل بيانات حساباتهم بسهولة إلى مزود Bluesky آخر ، بالإضافة إلى منحهم مزيدًا من التحكم في ما يرونه عبر الإنترنت.

أيضًا ، بينما جعل (Bluesky) التطبيق متاحًا للمطورين في البداية لتجربته ، خاصة في أكتوبر الماضي ، فإن الشركة تعمل الآن على إتاحته لجمهور أوسع من خلال إتاحته في متجر (App Store). يبدو أنك تريد التوسع الاختبار الخاص بك.

لا يوفر موقع Bluesky على الويب تفاصيل حول متى سيكون التطبيق متاحًا للجمهور أو عدد المختبرين الذين سيتمكنون من استخدامه ، ولكن أولئك الذين يرغبون في اختباره يمكنهم الانضمام إلى قائمة الانتظار.

تجدر الإشارة إلى أن حقيقة إنشاء التطبيق داخل تويتر أثارت مخاوف بشأن مصيرها بعد أن تم تسليم عمليات الشركة إلى مالكها والرئيس التنفيذي الجديد (إيلون ماسك)، لأن الشبكة الاجتماعية تعتمد على Twitter للتمويل.

لكن في العام الماضي ، انفصلت Bluesky عن Twitter وأصبحت شركة منفصلة ، مما أضاف درسًا إلى مجلس إدارتها من خلال التأكيد على أن "الاستقلال هو مفتاح نجاح أي مشروع".

بالنظر إلى لقطات الشاشة المنشورة على App Store وعلى موقع TechCrunch التقني حيث تم اختبار التطبيق ، يبدو (Bluesky) واعدًا. 

ويرجع ذلك إلى إضافة علامات تبويب منفصلة للصفحة الرئيسية والبحث والإشعارات. لإعادة نشر ميزة مماثلة لميزة إعادة التغريد على تويتر.

ليس من الواضح متى سيطلق (Bluesky) أو سيطلق تطبيقه لمستخدمي نظام التشغيل Android.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.