آخر الأخبار

إتش بي تفرض على المستخدمين استخدام حبرها فقط


 وفقًا لتقارير عديدة متداولة على Twitter و Reddit ومنتديات مجتمع HP ، فإن الشركة تثني المزيد من العملاء عن استخدام أحبار الجهات الخارجية في طابعاتهم.

وفقًا لـ Ars Technica ، يقال إن التحديث الأخير للبرامج الثابتة للطابعة يمنع استخدام أحبار ليست من HP كجزء من سياسة "الأمان الديناميكي" الصارمة للشركة.

قدمت الشركة لأول مرة سياسة "الأمان الديناميكي" في عام 2016، إنها جزء من عملية اعتماد خرطوشة الشركة ، ويجب على HP "حماية جودة تجارب عملائنا ، والحفاظ على تكامل أنظمة الطباعة لدينا ، وحماية ملكيتنا الفكرية."

وهذا يعني حظر استخدام خراطيش الحبر أو مسحوق الحبر التي لا تحتوي على "رقائق أو إلكترونيات HP جديدة أو مجددة" في بعض الطابعات.

ومع ذلك ، يبدو أن HP قد وسعت سياسة الأمان الديناميكي الخاصة بها لتشمل المزيد من الأجهزة المتوافقة مع خراطيش غير أمريكية، قال أحد مستخدمي Reddit أن طابعات HP لم يعد بإمكانها استخدام خراطيش حبر تابعة لجهات خارجية.

بدلاً من عرض رسالة يمكن تجاوزها تفيد بأن الشركة لا يمكنها ضمان جودة الطباعة ، يقول المستخدمون إن طابعاتهم لن تستخدم أبدًا خراطيش تابعة لجهات خارجية.

نشر أحد المستخدمين صورة لرسالة عرضتها طابعة HP. تم تصميم هذه الطابعة للعمل فقط مع الخراطيش الجديدة أو المعاد استخدامها التي تحتوي على شرائح HP جديدة أو معاد استخدامها، يقتبس مستخدم من أحد اختصاصي دعم العملاء قوله إن هذا جزء من "تحديث حديث".

في عام 2020 ، رفعت شركة HP دعوى قضائية ضد عملاء في الولايات المتحدة مقابل 1.5 مليون دولار كجزء من دعوى قضائية جماعية زعمت أن البرامج الثابتة للشركة كانت بمثابة "برامج ضارة" من خلال "إضافة رمز أو إزالته أو تعديل وظائف طابعات HP وتقليلها"، تم التوصل إلى تسوية. "HP) والخراطيش المنافسة باعتبارها غير متوافقة مع طابعات (HP).

كما دفعت الشركة ملايين الدولارات للعملاء المتأثرين بالأمن الديناميكي في الاتحاد الأوروبي وأستراليا بعد أن منعت المستخدمين من تثبيت خراطيش حبر تابعة لجهات خارجية ميسورة التكلفة.

كتنازل صغير لشكاوى العملاء ، أصدرت الشركة تحديثًا اختياريًا في عام 2016 أزال الأمان الديناميكي ، ولكن التغيير المربك ينطبق فقط على بعض الطرز المختارة وأعلنت شركة HP في 1 ديسمبر 2016 ، لقد طلبت تثبيت التحديث قبل التاريخ .

ليس من الواضح أي طابعات HP مثبت عليها Dynamic Security ، لكن المنشورات عبر الإنترنت تشير إلى أن المشكلة تمتد إلى العديد من الطرز بما في ذلك OfficeJet Pro 6970 و OfficeJet Pro 6968 و OfficeJet 6950 و OfficeJet 7740. زيادة.

يتتبع هذا تحديثات البرامج الثابتة الأخيرة التي تم إصدارها في ديسمبر 2022 ويناير 2023. يشير هذا إلى أنه يحتوي على "شرائح ليست من HP أو إجراءات أمان ديناميكية مستخدمة لمنع الخراطيش التي تستخدم شرائح أو دوائر كهربائية معدلة أو ليست من HP."

نظرًا لانخفاض عائدات الطباعة الصافية للشركة ، تبدو هذه الخطوة وكأنها محاولة يائسة لإجبار المستخدمين على التمسك بمنتجاتهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.