آخر الأخبار

هواوي تطور أدوات محلية لتصنيع الشرائح رغم العقوبات الأمريكية

أعلنت شركة هواوي عن تطوير أدوات تصميم الرقائق الخاصة بها لتجنب العقوبات الأمريكية وزيادة الاكتفاء الذاتي في قطاع أشباه الموصلات ، وفقًا لتقرير جديد.

قال إريك شو ، رئيس مجلس الإدارة المتناوب لشركة Huawei ، إن الشركة عملت مع شركات محلية أخرى لإنشاء أدوات تصميم الرقائق اللازمة لتصنيع أشباه الموصلات ، وفقًا لرسالة حصلت عليها وكالة الأنباء المالية والتجارية الصينية Yicai. 14 نانومتر وما فوق. وأضاف شو أنه يخطط للتحقق من صحة هذه الأدوات وإتاحتها للاستخدام هذا العام.

يعتقد المراقبون أنه إذا كانت مزاعم شو صحيحة ، فإن هواوي قد اتخذت خطوات لتقليل اعتمادها على التكنولوجيا الأمريكية في أشباه الموصلات ، خاصة وأن الشركات الأمريكية تهيمن على سوق أدوات تصميم الرقائق ، أنا هنا.

وفي عام 2020 ، هددت واشنطن شركة Huawei بحرمانها من الوصول إلى الأدوات الأمريكية لصناعة الرقائق ، مما أدى إلى شل قطاع الهواتف الذكية العملاق الصيني بعد أن تفوق على جميع الشركات ، بما في ذلك Samsung و Apple.

ذكرت رسالة Shaw أن أداة التصميم ستكون للرقائق بدقة 14 نانومتر أو أفضل. يشير هذا الرقم إلى حجم الترانزستورات الفردية على الشريحة. كلما كانت الترانزستورات أصغر ، زاد عدد الترانزستورات التي يمكنك وضعها على شريحة واحدة. بشكل عام ، يمكن أن يؤدي تقليل عدد النانومتر إلى رقائق أكثر قوة وفعالية.

ومع ذلك ، فإن شرائح 14 نانومتر متأخرة كثيرًا عما يتم بناؤه حاليًا في أحدث تقنيات الهواتف الذكية. على سبيل المثال ، يستخدم iPhone 14 Pro Max من Apple شريحة 5 نانومتر. ومع ذلك ، يمكن استخدام شريحة 14 نانومتر في بعض منتجات الشركة الأخرى.

أجبرت العقوبات الأمريكية ضد هواوي هواوي على إطلاق أحدث إصدارات هواتفها الذكية الرائدة دون دعم شبكات الجيل الخامس ، على الرغم من كونها شركة رائدة عالميًا في معدات الاتصالات ، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس. ومع ذلك ، تم رفض الوصول إلى مودم 5G.

قال مؤسسو هواوي إنهم استبدلوا أكثر من 13 ألف قطعة من المنتجات التي تضررت بسبب العقوبات التجارية الأمريكية ، وفقًا لنص خطاب صادر عن جامعة صينية في وقت سابق من هذا الشهر ، وصدر بيان.

وفقًا لنص خطاب فبراير الذي نشرته جامعة Shanghai Jiao Tong ، قال Ren Zhengfei إنه على مدار السنوات الثلاث الماضية ، استبدلت Huawei أكثر من 13000 مكون ببدائل صينية محلية واستبدلت 4000 دائرة في منتجاتها. لقد قلت إنك أعدت تصميم اللوحة . وأضاف أن إنتاج لوحات الدارات الكهربائية "ثابت".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.