آخر الأخبار

جوجل تحقق نموًا ملحوظًا في سوق الساعات الذكية


 وفقًا لإحصائيات Q4 2022 الصادرة عن شركة أبحاث السوق Canalys ، احتلت Google المرتبة الثانية في سوق الساعات الذكية لأول مرة بفضل Pixel Watch ، التي تم إطلاقها العام الماضي.

أظهرت الأبحاث أن التقدم الذي أحرزته Google في هذا السوق يرجع إلى استحواذها على Fitbit ، بالإضافة إلى بيع ساعة Pixel Watch الذكية. 

تضمنت الدراسة ساعات ذكية بالإضافة إلى الأساور التي تتعقب الأنشطة الرياضية ، مثل Fitbit.

واستحوذت Google على 8٪ من حصتها السوقية في الربع الرابع من عام 2022 ، لترتقي إلى المركز الثاني بعد Apple التي حققت 27.5٪ من الإيرادات. 

الجدير بالذكر أن جوجل احتلت المرتبة الرابعة في نفس الإحصائيات المنشورة عام 2021. وفقًا للدراسة ، شهدت Google زيادة بنسبة 16٪ تقريبًا منذ إصدار ساعة Pixel Watch الذكية ، حيث قامت Google بشحن 880،000 ساعة. وشكلت في الربع الرابع من العام الماضي 22٪ من إجمالي شحنات الشركة لنفس الفترة ، أي ما يعادل 4 ملايين جهاز يمكن ارتداؤها.

جاء تقدم Google في هذا السوق على الرغم من انخفاض مبيعات Fitbit بنسبة 25٪ على أساس سنوي.

تجدر الإشارة إلى أن Google أجرت بعض التغييرات على أجهزة Fitbit منذ استحواذها على الشركة في عام 2019.

هذا لأننا أعلنا إلغاء بعض الميزات غير الأساسية وسحبنا أيضًا دعم Google Personal Assistant من ساعات Fitbit من خلال تحديث صادر عن Fitbit. أدى قصر هذه الميزة على Pixel Watch فقط إلى غضب العديد من المستخدمين.

يعتبر ما حققته Google من خلال Pixel Watch ، التي تم إطلاقها العام الماضي ، تقدمًا كبيرًا للشركة في هذا المجال نظرًا لشبكة التوزيع المحدودة التي توفرها Google لساعاتها. 

تتوفر Apple Watch المنافسة في أكثر من 60 دولة ، كما تتوفر Samsung Galaxy Watch في أكثر من 31 دولة. تعد Pixel Watch أيضًا أغلى ثمناً من معظم المنتجات في فئتها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.