آخر الأخبار

الهند تفرض على شركات الهواتف السماح بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا


 تخطط الهند لإجبار صانعي الهواتف الذكية مثل Apple و Samsung على السماح للمستخدمين بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا. تحقق من الموافقة على تحديثات نظام التشغيل بموجب قواعد الأمان الجديدة المقترحة.

تتطلب اللوائح الجديدة من مصنعي الهواتف الذكية تضمين خيارات إلغاء التثبيت للتطبيقات المثبتة مسبقًا.

سيتم أيضًا اختبار الهواتف المحمولة الجديدة من قبل المختبرات المعتمدة من قبل مجلس المعايير الهندي. للتأكد من أن تلك الهواتف تتوافق مع اللوائح الجديدة السارية.

ربما يكون هذا سيئًا لشركات مثل Google و Apple و Samsung التي تضيف تطبيقاتها الخاصة مسبقًا. لا يمكن للمستخدم حذفه.

تمنح شركات مثل Apple المستخدمين قليلاً من الحرية من خلال السماح لهم بإزالة تطبيقاتهم الخاصة من iPhone.

ومع ذلك ، لا يمكنك اختيار أي تطبيق آخر ينتمي إليه. لا يمكن لمستخدمي iPhone حذف تطبيقات الصور والرسائل والهاتف.

كل ما يمكنك فعله هو إزالة تطبيقات Apple هذه من شاشتك الرئيسية وإخفائها في مكتبة التطبيقات الخاصة بك.

إلى جانب السماح للمستخدمين باختيار التطبيقات التي يريدونها على هواتفهم الذكية ، هناك مخاوف في الهند تتعلق بالتجسس وإساءة استخدام بيانات المستخدم. مع إشارة صريحة إلى الأخطار من الصين.

قال مسؤولون هنود إن التطبيقات المثبتة مسبقًا هي نقطة ضعف قابلة للاستغلال والهند لا تريد أن يتم استغلالها من قبل دول أجنبية مثل الصين ، لأنها مسألة تتعلق بالأمن القومي ، وفقًا لرويترز.

حظرت الهند أكثر من 300 تطبيق صيني ، بما في ذلك TikTok ، منذ عام 2022 عندما اصطدمت بالصين. وحضر ممثلون من شركات من بينها Xiaomi و Samsung و Apple و Vivo اجتماعًا مغلقًا لمناقشة القواعد الجديدة ، وفقًا لوثائق حكومية حصلت عليها رويترز.

أخيرًا ، منحت الحكومة الهندية شركات الهواتف الذكية عامًا للامتثال للقاعدة ، وبعد ذلك ستتم معاقبة الشركات التي لا تسمح بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.