آخر الأخبار

مشروع قانون أمريكي يمنح الرئيس بايدن سلطة حظر تطبيق تيك توك

صوتت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي بأغلبية الأصوات اليوم الأربعاء لمنح الرئيس جو بايدن سلطة حظر تطبيق "TikTok" في متاجر التطبيقات الأمريكية.

ونقلت رويترز عن ممثل عن الحزب الجمهوري (مايكل ماكول) قوله إن تطبيق تيك توك يشكل تهديدًا للأمن القومي.

تعرض التطبيق مؤخرًا لانتقادات متزايدة بسبب مخاوف من حصول الحكومة الصينية على بيانات المستخدمين الأمريكيين ، والتي يعتقد البعض أنها تضر بالأمن القومي.

هذا الأسبوع ، أمر البيت الأبيض جميع الوكالات الحكومية بضمان عدم وجود تطبيقات TikTok على الأجهزة الحكومية.

منعت أكثر من 30 ولاية في الولايات المتحدة وهيئات سياسية في كندا والاتحاد الأوروبي الموظفين الحكوميين سابقًا من تنزيل تطبيق TikTok على هواتفهم المحمولة.

يواجه مشروع القانون الأخير العديد من العقبات قبل أن يصبح قانونًا ، حيث يجب أن يجتاز مجلس النواب ومجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ، والذي يعارض المشروع بشكل عام ، قبل إرساله إلى بايدن.

وقالت رويترز إن إدارة بايدن لم تحدد موقفها بعد بشأن المشروع ، مؤكدة أنها أعربت في السابق عن مخاوفها بشأن التطبيق. "سنواصل النظر في الإجراءات المحتملة الأخرى ، بما في ذلك كيفية معالجتها في الكونجرس".

تواجه TikTok تحقيقًا صحفيًا مستمرًا في الولايات المتحدة لأنها تنشر باستمرار معلومات جديدة حول ممارسات بيانات المستخدم المشكوك فيها للشركة.

كما أظهر تسريب سابق من الشركة التي طورت التطبيق (ByteDance) أن الموظفين الصينيين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين.

في الوقت نفسه ، تتخذ TikTok خطوات جديدة لمعالجة مخاوف الخصوصية والأمان المتزايدة ، بما في ذلك إنشاء لجنة مستقلة لمراجعة سياسات الخصوصية والأمان وزيادة الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.