آخر الأخبار

الإعلان عن إستراتيجية وطنية جديدة للأمن السيبراني في الولايات المتحدة


 كشفت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي ، جو بايدن ، يوم الخميس عن استراتيجية وطنية للأمن السيبراني تركز على تحويل عبء الدفاع عن الفضاء الإلكتروني الأمريكي إلى بائعي البرامج ومقدمي الخدمات.

تدرك خطة أمريكا الجديدة لحماية الأمن السيبراني أن التعاون بين القطاعين العام والخاص ، وكذلك مع الحلفاء والشركاء الدوليين ، ضروري للدفاع عن الأمة ضد التهديدات الإلكترونية.

في بيان اليوم ، قال البيت الأبيض ، "موازنة مسؤولية حماية الفضاء الإلكتروني عن طريق تحويل عبء الأمن السيبراني من الأفراد والشركات الصغيرة والحكومات المحلية إلى تلك المنظمات التي يمكنها تجنب المخاطر منا جميعًا".

وقال البيت الأبيض أيضًا: "تعمل الحكومة الفيدرالية على تعميق التعاون التشغيلي والاستراتيجي مع البرمجيات والأجهزة ومقدمي الخدمات المدارة ، مع القدرة على إعادة تشكيل البيئة الإلكترونية من أجل مزيد من الأمن والمرونة."

تتمثل الأهداف الأساسية لهذه الاستراتيجية في الدفاع عن البنية التحتية الحيوية لأمريكا ، وإحباط أنشطة الجهات الفاعلة الخبيثة التي تسعى إلى تعريض المصالح الأمريكية للخطر ، والمساعدة في بناء نظام بيئي رقمي أكثر أمانًا ، والاستثمار بشكل استراتيجي وبناء شراكات دولية لتحقيق الأهداف المشتركة. .

بالإضافة إلى التركيز على تحويل المسؤولية عن الإخفاقات الأمنية إلى شركات البرمجيات ، تشمل الاقتراحات المهمة الأخرى ما يلي: في الولايات المتحدة الأمريكية.

تؤكد الإستراتيجية الجديدة أيضًا أن برامج الفدية تشكل تهديدًا كبيرًا ، وتؤكد أن النظام غير راغب في الرضوخ للفدية ، ويعمل من "الملاذات الآمنة" مثل روسيا وكوريا الشمالية وإيران. وقد أكدنا أنهم سيستمرون في استهداف برامج الفدية العصابات.

فيما يتعلق بالتهديد الأكبر للأمن السيبراني الوطني ، قالت الإدارة إن الصين وروسيا هما أكثر الدول نشاطًا ونشاطًا وراء النشاط الخبيث الذي يستهدف البنية التحتية والأصول الحيوية للولايات المتحدة. أنا هنا.

الوكالة المنسقة لجهود تنفيذ استراتيجية الأمن السيبراني الجديدة هذه هي (مكتب المدير العام للفضاء السيبراني الوطني) بالتنسيق مع (مكتب الإدارة والميزانية) وتحت إشراف (مجلس الأمن القومي).

يقدمون تقارير سنوية إلى الرئيس والكونغرس الأمريكي تسلط الضوء على فعالية استراتيجياتهم، كما يوفر إرشادات سنوية حول أولويات ميزانية الأمن السيبراني لضمان تحقيق الوكالات الفيدرالية لأهدافها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.