آخر الأخبار

جوجل تقوم بتحديث التقنية الذكية المستخدمة للإجابة عن الأسئلة الطبية


 أعلنت Google يوم الثلاثاء عن مبادرات وشراكات صحية جديدة في حدثها السنوي المسمى The Check Up.

أعلن فريق Google Health عن تحديث للميزات التي تتم إضافتها إلى محرك البحث ، وأدوات إنشاء التطبيقات الصحية ، وأحدث الأبحاث الصحية القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي.

خلال الحدث ، ناقشت الشركة شراكات جديدة للمساعدة في تطوير الموجات فوق الصوتية بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، وعلاج السرطان ، وفحص السل ، مع التركيز بشكل خاص على أحدث إصدار من نموذج اللغة الطبية واسع النطاق يسمى Med-PaLM.

قدمت Google لأول مرة Med-PaLM في أواخر العام الماضي وقالت إنها مصممة لتقديم إجابات عالية الجودة للأسئلة الطبية.

Med-PaLM هو أول نظام ذكاء اصطناعي يحقق درجة النجاح (60٪ أو أعلى) في اختبار متعدد الخيارات للإجابة على الأسئلة مشابه لذلك المستخدم في امتحان الترخيص الطبي في الولايات المتحدة.

في إحدى المدونات ، قالت الشركة إن الإصدار الثاني من التكنولوجيا ، Med-PaLM 2 ، يتم تطويره باستمرار على مستوى "خبير" عندما يتعلق الأمر بأسئلة الفحص الصحي. دقة Med-PaLM 2 تزيد عن 85٪.

قال الدكتور آلان كارثيكسالينجام ، رئيس الأبحاث في Google Health ، إن الشركة تختبر إجابات Med-PaLM مقابل إجابات المعالجين والأطباء الحقيقيين. وقال إنه سيتم تقييم ردود Med-PaLM من حيث الدقة الواقعية والتحيز واحتمال حدوث ضرر.

أعطى Karthixalingam مثالاً للتحكم في كيفية إجابة Med-PaLM 2 على أسئلة مثل "ما هي العلامة الأولى للالتهاب الرئوي؟" و "هل يمكن علاج التبول اللاإرادي؟"

في بعض الحالات ، كانت استجابات Med-PaLM 2 قابلة للمقارنة بل وأكثر تفصيلاً من الاستجابات التي قدمها الطبيب. ومع ذلك ، في حالات أخرى ، لم تكن استجابة Med-PaLM 2 دقيقة.

قال كارثيكسالينغام خلال الحدث: "يُظهر هذا النوع من العمل أننا ما زلنا نتعلم".

قال Karthixalingam إن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تصبح التكنولوجيا متاحة للمستهلك العادي نظرًا لحساسية المعلومات الطبية. وقال إنه من المهم الابتكار بمسؤولية وفي بيئة خاضعة للرقابة.

سنواصل العمل مع الباحثين والخبراء في Med-PaLM. قال Karthixalingam إنه يخطط لنشر تحديثات حول هذا الموضوع في المستقبل.

وقال أيضًا: "الإمكانات هنا ضخمة ، لكن من المهم النظر في التطبيقات الواقعية بطريقة مسؤولة وأخلاقية."

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.