آخر الأخبار

كوالكوم تطور شريحة بميزات الهواتف الرائدة للهواتف المتوسطة

 

أعلنت شركة Qualcomm اليوم الجمعة عن شريحة جديدة (Snapdragon 7 Plus ، الجيل الثاني) ، Snapdragon 7+ Gen 2. إنه يستهدف الطبقة المتوسطة العليا من الهواتف الذكية.

ستأتي شريحة Snapdragon 7+ Gen 2 الجديدة كخلف لشريحة Snapdragon 7 Gen 1 التي أعلنت عنها شركة الرقائق الأمريكية العملاقة في مايو الماضي. يبدو أن Qualcomm قد تخطت شرائح Snapdragon 7+ Gen 1 و Snapdragon 7 Gen 2 عند إطلاقها.

أيضًا ، فيما يتعلق بالشريحة الجديدة ، قالت الشركة في منشور بالمدونة إنها ستقدم تجربة جديدة تمامًا وفريدة من نوعها لسلسلة شرائحها (Snapdragon 7). لعب سريع وسلس ، تصوير ديناميكي في الإضاءة المنخفضة ، فيديو 4K HDR ، تجربة محسّنة بالذكاء الاصطناعي ، اتصال 5G سريع ، و Wi-Fi.

أطلقت شركة Qualcomm Snapdragon 7+ Gen 2 ، مما يوفر بعض الميزات الرائدة التي تشتد الحاجة إليها لسلسلة (Snapdragon-7) من الهواتف متوسطة المدى ، وإتاحتها بسعر يمكن الوصول إليه من قبل مجموعة واسعة من المستخدمين.


تعد شريحة Snapdragon 7+ Gen 2 التي تعد بتحسين كبير في الأداء وكفاءة الطاقة ، وتتكون من وحدة معالجة الرسومات Adreno ووحدة المعالجة المركزية Kryo التي تعمل بتردد 2.91 جيجاهرتز وتدعم بنية 64 بت.

تحتوي الشريحة على مودم Snapdragon X62 5G يدعم سرعات تنزيل تصل إلى 4.4 جيجابت في الثانية. كما يدعم إصدار Wi-Fi 6E لشبكات Wi-Fi بسرعات تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية ، كما يدعم تقنية Bluetooth 5.3 وتقنية NFC.

تدعم شريحة Snapdragon 7+ Gen 2 Qualcomm Spectra ISP ، مما يتيح لك الحصول على كاميرا واحدة بدقة 108 ميجابكسل أو حتى 200 ميجابكسل ، وكاميراتان بدقة 36 ميجابكسل و 64 ميجابكسل ، أو ثلاث كاميرات بدقة 32 ميجابكسل لكل منهما.

مصنوعة بتقنية تصنيع 4 نانومتر ، وتدعم الشريحة أيضًا شاشات QHD + ، وتقنية HDR10 + بتردد 120 هرتز ، كما تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 5.

تقول شركة Qualcomm أن Snapdragon 7+ Gen 2 أفضل من Snapdragon 7 Gen 1 ، حيث تستهلك طاقة أقل بنسبة 40٪ لكل واط. يتميز Qualcomm Sensing Hub بذكاء اصطناعي منخفض الطاقة يتتبع تلقائيًا نشاطك ومحيطك ، لذا فهو دائمًا قيد التشغيل وآمن للغاية.

وفقًا للشركة ، توفر دقة الفيديو العالية المدعومة بالذكاء الاصطناعي تقريب رقميًا للحصول على لقطات حادة وواضحة. يعمل محرك Adreno Frame Motion على زيادة الإطارات بكفاءة في الثانية للحصول على حركة سلسة بشكل لا يصدق.

تتيح لك تقنية Qualcomm Quick Charge 5 الشحن من 0 إلى 50٪ في 5 دقائق فقط.

قالت شركة كوالكوم إنه بحلول نهاية هذا الشهر سنشهد إطلاق الهواتف الذكية مع شرائح Snapdragon 7+ Gen 2 من شركات مثل Redmi و Realme.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.