آخر الأخبار

السلطات الأمريكية تصادر موقعًا يبيع برامج ضارة لسرقة البيانات


 أعلنت السلطات الأمريكية يوم الخميس أنها استولت على مجال إنترنت يبيع فيه المجرمون برمجيات خبيثة تستخدم لسرقة البيانات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا والسيطرة عليها.

قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان إن موقع worldwiredlabs.com تم الاستيلاء عليه من قبل السلطات الفيدرالية في لوس أنجلوس كجزء من جهود إنفاذ القانون الدولية.

وقال البيان إن الموقع باع نت واير ، وهو نوع من البرامج الضارة يسمى "طروادة الوصول عن بعد" ، "وهو برنامج متطور يمكنه استهداف وإصابة أي نظام تشغيل".

وفقًا لسجلات المحكمة المودعة في لوس أنجلوس ، يتيح البرنامج المراقبة السرية ، ويخلق "بابًا خلفيًا" للتحكم الإداري ، ويسمح بالوصول غير المقيد وغير المصرح به عن بُعد إلى كمبيوتر الضحية دون علم الضحية.

ليس من الواضح عدد المرات التي تم فيها شراء البرامج الضارة من المواقع التي تمت مصادرتها. في تقرير صدر عام 2017 ، أشار Citizen Lab ، وهو مراقب للحقوق الرقمية ، إلى أن NetWire ظهر لأول مرة في عام 2012 وقد تم استخدامه في هجمات تتراوح من الاحتيال على بطاقات الائتمان إلى تلك التي تستهدف قطاعي الرعاية الصحية والبنوك.

قال المدعي العام الأمريكي مارتن إسترادا في بيان: "المجرمون يستخدمون NetWire على نطاق عالمي وقد استجبنا بتفكيك البنية التحتية التي تسببت في أضرار جسيمة للضحايا في جميع أنحاء العالم".

وقال بيان لوزارة العدل إن الكرواتي المسؤول عن الموقع اعتقل في بلاده يوم الثلاثاء ، مضيفة أن مسؤولي إنفاذ القانون السويسريين صادروا بشكل منفصل خادم كمبيوتر يستضيف البنية التحتية للبرامج الضارة.

تأتي هذه المصادرة في الوقت الذي تعمل فيه السلطات الأمريكية على تحسين التعاون مع الدول الأخرى ، غالبًا في التحقيق في الجرائم الإلكترونية عبر الحدود.

تدعو استراتيجية الأمن السيبراني الجديدة التي أعلنها البيت الأبيض الأسبوع الماضي إلى شراكات أقوى مع الحكومات الأجنبية.

تركز الاستراتيجية الوطنية الجديدة للأمن السيبراني على تحويل عبء الدفاع عن الفضاء السيبراني الأمريكي إلى بائعي البرمجيات ومقدمي الخدمات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.