آخر الأخبار

إغلاق بنك سيجنيتشر على يد المنظمين يجعله ثالث بنك أمريكي ينهار خلال أسبوع


 أغلق المنظمون في نيويورك بنك Signature ، أحد الوجهات الأكثر شعبية لشركات التشفير الأمريكية ، يوم الأحد.

وقالت وزارة الخزانة ومجلس الاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع في بيان مشترك "سيتم تعويض جميع المودعين في هذه المؤسسة بالكامل".

كان هذا ثالث فشل كبير للبنك خلال أسبوع وأثار الذعر في أذهان المستثمرين.

يبدو أن إعلان الحماية المشترك المؤمَّن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) للمودعين الذين لديهم ودائع بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر يهدف إلى طمأنة عملاء البنوك بأن أموالهم لن يتم تجميدها.

كان لدى بنك Signature ما يقرب من 88.59 مليار دولار من الودائع اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022. اشترت إدارة الخدمات المالية في نيويورك البنك.

يعد Signature Bank أحد اثنين من البنوك المستخدمة على نطاق واسع في صناعة العملات المشفرة. مثل Silvergate ، التي أفلست في 8 مارس ، كان لدى Signature Bank شبكة تسمح لشركات العملات المشفرة بتحويل الدولارات في الوقت الفعلي. وقد يؤدي انهيار بنكين من العملات المشفرة إلى صعوبة العودة إلى الدولار.

صرحت شركة Coinbase للصرافة في تغريدة أن لديها 240 مليون دولار نقدًا في البنك الموقّع ، ولكن مع تعليق الأموال ، ستستخدم Coinbase شركاء بنك آخرين في معاملات العملاء.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن جميع المودعين المؤمن عليهم في (بنوك وادي السيليكون) سيكون لهم حق الوصول الكامل إلى الودائع المؤمن عليها.

هذه أخبار جيدة للعملات المشفرة ، حيث أن مزود العملة المستقرة سيركل لديه احتياطي قدره 3.3 مليار دولار. تدير شركة Circle رمزًا دائمًا بقيمة 1 دولار أمريكي ، وهو جزء أساسي من مدفوعات العملة المشفرة.

وفي بيان أيضًا ، قال المنظم إن المودعين في بنك وادي السيليكون ، وهو بنك غير مشفر فشل في 10 مارس بعد مواجهة عمليات سحب غير عادية ، سيكونون قادرين على الوصول إلى الودائع غير المضمونة يوم الاثنين. 

وأشار البيان إلى أنه في كلتا الحالتين لن يتم تعويض الخسائر الضريبية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.