آخر الأخبار

تصريحات مثيرة لرئيس شركة آبل حول الصين تأتي في ظل التوتر بين الولايات المتحدة والصين


 خلال زيارته للصين ، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook ، بالابتكار السريع الذي تتمتع به البلاد وعلاقتها الطويلة الأمد مع Apple ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الصينية.

تأتي زيارة كوك إلى الصين وسط توترات متصاعدة بين بكين وواشنطن ، حيث تفكر Apple في تقليل اعتمادها على الصين في سلسلة التوريد الخاصة بها ونقل الإنتاج إلى مراكز جديدة مثل الهند.

توقف الإنتاج في أكبر مصنع iPhone في العالم ، تديره شركة Foxconn التايوانية ، أكبر مورد لشركة Apple ، بعد أن أدت سياسات الصين التي تهدف إلى خفض عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى الصفر العام الماضي إلى اضطرابات العمال.

وزار كوك أيضًا متجرًا لشركة Apple في بكين يوم الجمعة ، وانتشرت صورته على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

في خطابه ، تحدث كوك أيضًا عن التعليم وحاجة الشباب إلى تعلم مهارات التفكير النقدي ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية ، معلناً أن شركة آبل تخطط لزيادة الإنفاق على برامج التعليم في المناطق الريفية إلى 100 مليون يوان.

جدير بالذكر أن تصريحات كوك جاءت بعد إعلان مركز الأبحاث الأمنية في وقت سابق من هذا الشهر ، بعد تتبع قطاعات الدفاع والفضاء والطاقة والتكنولوجيا الحيوية. تخسر الديمقراطيات في السباق العالمي على مخرجات البحث.

أظهرت دراسة أجراها معهد السياسة الإستراتيجية الأسترالي (ASPI) أن أفضل 10 معاهد بحثية في العالم تقع في الصين في بعض المناطق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.