آخر الأخبار

ماسك يقيّم قيمة تويتر بأقل من نصف المبلغ الذي دُفِعَ للاستحواذ عليها


 ذكرت شركة Information and Platformer أن Elon Musk قدّر قيمة Twitter الحالية بحوالي 20 مليار دولار. وهذا أقل من نصف مبلغ 44 مليار دولار الذي دفعته لعمليات الاستحواذ في نهاية العام الماضي.

في مذكرة تم إرسالها إلى الموظفين اطلعت عليها Zoe Schaeffer من Platform ، قال الرئيس التنفيذي لشركة منصات التواصل الاجتماعي إن الموظفين سيحصلون على منحة ملكية بناءً على تقييم Twitter البالغ 20 مليار دولار.

قال Musk العام الماضي إن المبلغ الذي دفعه لشراء Twitter كان مبالغًا فيه بشكل واضح ، في ذلك الوقت كانت قيمته 54.20 دولارًا للسهم الواحد. كان السعر أيضًا أحد الأسباب التي جعلته يحاول التراجع عن الصفقة العام الماضي ، حيث زعم أن الشركة قدمت بيانات كاذبة ومضللة حول وجود برامج روبوت على نظامها الأساسي.

وفقًا لـ Platformer ، قال Musk إنه يرى "مسارًا واضحًا ولكن صعبًا" إلى تقييم مرتفع بقيمة 250 مليار دولار ، والذي سيجعل في النهاية منح الأسهم الحالية لتويتر بعشرة أضعاف قيمتها الحالية.

بالإضافة إلى ذلك ، كتب ماسك أنه يعتبر تويتر "شركة ناشئة مقلوبة" بسبب عاصفة التغييرات التي أجراها على المنصة "بالضرورة" لإنقاذه من الإفلاس.

ومع ذلك ، فإن التقييم الجديد البالغ 20 مليار دولار قد يعكس التحديات التي أوجدتها بعض التغييرات الدراماتيكية ، بما في ذلك: الحسابات المزيفة ؛ بالإضافة إلى سياسة "العفو العام" التي أعادت بعض أسوأ حسابات تويتر.

نتيجة لذلك ، فقد Twitter بعضًا من أكبر معلنيه. أظهر تقرير حديث من Vox أن أكثر من 500 من كبار المعلنين على Twitter توقفوا عن الإعلان على المنصة قبل الاستحواذ على Musk.

تجدر الإشارة إلى أن الكشف عن وضع مالي صعب مرتبط بأزمة خطيرة بنفس القدر ، حيث كشفت الملفات القانونية أن بعض شفرة مصدر تويتر قد تسربت إلى الإنترنت.

وفقًا للوثائق القانونية ، تحرك موقع Twitter يوم الجمعة لإزالة الشفرة المسربة عن طريق إرسال إشعار انتهاك حقوق النشر إلى GitHub ، التي التزمت بالرمز وأزالته في ذلك اليوم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.