آخر الأخبار

ميتا تزيد الحد الأقصى لمدة مقاطع الريلز على فيسبوك وتضيف ميزات جديدة


 أعلنت Meta اليوم الجمعة أنها رفعت الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) على شبكة التواصل الاجتماعي Facebook إلى 90 ثانية ، وكشفت النقاب عن أدوات إبداعية أخرى.

تاريخيًا ، كانت مقاطع (ريلز) على Facebook تقتصر على 60 ثانية ، ولكن تمت زيادة مقاطع (ريلز) خدمة Instagram إلى 90 ثانية قبل بضعة أشهر.

تأتي الخطوة من شركة ميتا بعد أن أعلنت منافستها الأبرز ، تيك توك ، أنها رفعت حد مقاطع الفيديو إلى 10 دقائق بدلاً من 3.

أصدرت Meta أيضًا المزيد من الأدوات الإبداعية ، بما في ذلك ميزة القالب الجديدة التي تتيح للمستخدمين إنشاء ريلز باستخدام قوالب مشتركة.

تم إطلاق هذه الميزة لمستخدمي Instagram العام الماضي ، وهي تتيح لمستخدمي Facebook إنشاء مقاطع Reels باستخدام نفس بنية المقاطع الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت Meta عن ميزة groove التي تقوم تلقائيًا بضبط حركة مقاطع الفيديو ومزامنتها مع الخلفية الصوتية المستخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن مزامنة مقاطع الفيديو مع الصوت كانت إحدى أبرز ميزات Tik Tok ، لذلك بعد أن أصدرت Meta مقاطع (Instagram Rails) ، فعلوا الشيء نفسه لمقاطع (Facebook Reels).

لاحظ أن كل هذه الميزات الجديدة (Reels) قد تم تقديمها لأول مرة إلى Instagram منذ أكثر من 7 أشهر ويتم إصدارها الآن لمستخدمي Facebook.

قد يكون السبب هو أن Meta أراد معرفة كيفية استخدامه في (Instagram Reels) (قبل إحضاره إلى Facebook Reels).

أطلق Facebook ميزة فيديو قصير (ريلز) العام الماضي. كان يُنظر إلى هذا على أنه جزء أساسي من استجابة Meta لتهديد TikTok.

رأى Meta في البداية أن Reelsوسيلة للتنافس مباشرة مع TikTok من خلال إطلاق تطبيق Instagram ، لكنه سمح بالنشر المتبادل بين الشبكتين الاجتماعيتين ، بما في ذلك Facebook ، والذي يمكن أن يشن هجومًا مضادًا أقوى.لاحظت على الفور.

وبحسب ميتا ، فإن (الريلز) ينمو بسرعة ويستمر في النمو ، وقالت الشركة في رسالة بريد إلكتروني إن مشاهدات مقاطع (ريلز) على فيسبوك وإنستغرام زادت بأكثر من الضعف في العام الماضي.

كما أظهرت أن إعادة مشاركة مقاطع (Reels) على Facebook و Instagram تضاعفت في الأشهر الستة الماضية. تخطط Meta لمواصلة طرح ميزات جديدة لـ Reels لتسهيل عثور منشئي المحتوى عليها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.