آخر الأخبار

تويتر تعلن عن إطلاق منصة برمجية جديدة للمطورين


 أعلن Twitter رسميًا عن إطلاق هيكل تسعير الوصول إلى API الجديد اليوم الخميس بعد تأخير لعدة أسابيع.

تشتمل مستويات الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الجديدة على مستوى مجاني لحسابات bot لنشر المحتوى ، وطبقة أساسية 100 دولار شهريًا ، وطبقة ثالثة متميزة للشركات.

في سلسلة من التغريدات عبر حساب المطورTwitterDev ، قالت الشركة إن الانضمام إلى أي من طبقاتها الثلاثة سيمنحها حق الوصول المجاني إلى Ads API.

حذر موقع Twitter من أنه خلال الثلاثين يومًا القادمة ، سيمنع الوصول إلى مستويات الوصول الأقدم ، بما في ذلك المستوى المميز ، بالإضافة إلى المستوى القياسي (للإصدار 1.1) والمستويات الأساسية والمرتفعة (للإصدار 2).

بدأت "ملحمة" واجهة برمجة تطبيقات Twitter في أوائل فبراير ، عندما أعلنوا عن خطط لإنهاء الوصول المجاني إلى الواجهة في 9 فبراير وفرض رسوم شهرية على أي شخص يريد استخدامها.

تسمح واجهة برمجة تطبيقات Twitter لمطوري البرامج والباحثين بإنشاء ملحقات للمتصفح تعمل على تغيير تجربة استخدام الموقع وتحسينها ، وإنشاء حسابات آلية (روبوتات) تنشر التغريدات تلقائيًا وترد عليها. خدمة تتيح لك إنشاء واستخدام هم.

يستخدم الباحثون الأكاديميون هذه الخدمة للوصول إلى التغريدات العامة للتحليل والبحث ، لكنهم قلقون الآن من أن يتحملوا رسومًا مقابل الوصول إلى التغريدات.

بعد وقت قصير من الإعلان عن انتهاء الوصول المجاني إلى واجهة برمجة التطبيقات ، أعرب العديد من الباحثين والمطورين الذين اعتمدوا على الخدمة عن إحباطهم من التحويل إلى خدمة مدفوعة.

كان من المفترض إطلاق منصة API الجديدة في 9 فبراير ، لكن الشركة أخرت الإطلاق حتى 13 فبراير. في وقت لاحق ، أعلنت مرة أخرى أنه سيتم تأجيل الإطلاق "لبضعة أيام أخرى" ، لكنها تعلن الآن عن إطلاقه في غضون 45 يومًا تقريبًا.

يُعتقد أن تقديم واجهة برمجة تطبيقات جديدة هو مجرد محاولة من تويتر لاستخراج الأموال من الأشخاص الذين يرغبون في استخدام وظائف واجهة برمجة التطبيقات. [تسجيل الدخول مع Twitter] وظيفة تسجيل الدخول مع Twitter.

يستهدف المستوى الأساسي "المتحمسين والطلاب" 50000 طلب نشر و 10000 طلب قراءة شهريًا لكل تطبيق ، وفقًا للشركة. على هذا النحو ، يجب على المطورين الذين يرغبون في الوصول إلى المزيد من البيانات الاشتراك في فئة الأعمال ، والتي تتوفر بسعر مرتفع يبلغ 42000 دولار شهريًا.

في السابق ، مع إصدار الإصدار 2 من API في عام 2020 ، قدم Twitter للمطورين مستويات متعددة من الوصول مثل (أساسي) أساسي و (مرتفع) مرتفع. سمح لنا هذا بالوصول إلى ما بين 500000 و 2 مليون تغريدة شهريًا. حاليًا ، يجب على مطوري التطبيقات الذين يريدون هذا العدد من التغريدات الاشتراك على مستوى المؤسسة.

على مدار الأشهر القليلة الماضية ، أدت خطوة Twitter إلى نفور مجتمع المطورين. في العام الماضي ، أغلقت الشركة العديد من المشاريع المتعلقة بالمطورين ، بما في ذلك: Twitter Toolbox for Application Discovery ، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى.

في كانون الثاني (يناير) الماضي ، منعت الشركة وصول عميل تابع لجهة خارجية دون تفسير ، ثم غيرت بشكل غير مرئي شروط خدمة المطورين لحظر تطبيقات Twitter البديلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.