آخر الأخبار

مايكروسوفت تقيل فريق الأخلاقيات المسؤول عن الذكاء الاصطناعي في منتجاتها


 في Microsoft ، تسريح العمال لم ينته بعد. على هذا النحو ، قررت الشركة الاستغناء عن فريق الأخلاقيات والمجتمع المسؤول عن قسم الذكاء الاصطناعي المدمج في المنتج.

تم تكليف فريق الأخلاقيات بقسم الذكاء الاصطناعي بتقييم المخاطر المرتبطة بدمج الذكاء الاصطناعي ChatGPT مع منتجات وخدمات Microsoft ، مثل محرك بحث Bing ومتصفح Edge.

تم اتخاذ قرار التسريح كجزء من خطة تخفيض القوى العاملة. قامت مايكروسوفت بتسريح 10000 موظف في يناير الماضي.

يتطلع عمالقة التكنولوجيا إلى التخلص من الوظائف غير المجدية أو الضرورية لخفض التكاليف نظرًا للركود الاقتصادي والتضخم الذي يعاني منه قطاع التكنولوجيا العالمي.

ومع ذلك ، يعمل فريق الأخلاقيات والمجتمع بشكل أساسي على وضع القواعد والمبادئ التي تحكم مبادرات الذكاء الاصطناعي لشركة Microsoft.

ومع ذلك ، فإن خطوة التسريح لا تمنع مايكروسوفت من الاستثمار في الذكاء الاصطناعي. لأنها تشكل كل شيء في المستقبل.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها: "نحن ملتزمون بتطوير منتجات وخبرات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن ومسؤول. ونحن نفعل ذلك من خلال الاستثمار في الأشخاص والعمليات والشراكات التي تجعل ذلك أولوية."

"على مدى السنوات الست الماضية ، قمنا بزيادة عدد الأشخاص المسؤولين عن ضمان تطبيق مبادئ الذكاء الاصطناعي لدينا عبر فرق منتجاتنا وداخل قسم الذكاء الاصطناعي لدينا. نحن نقدر العمل الرائد الذي قام به فريق المجتمع."

أخيرًا ، في عام 2020 ، يضم فريق الأخلاق والمجتمع ما يقرب من 30 موظفًا ، بما في ذلك المهندسين والمصممين والفلاسفة. 

ومع ذلك ، في أكتوبر الماضي ، تم تقليص عدد أعضاء الفريق إلى ما يقرب من سبعة أشخاص كجزء من إعادة الهيكلة ، والآن تم تسريح الفريق بأكمله.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.