آخر الأخبار

جوجل تدخل الذكاء الاصطناعي إلى خدماتها للتنافس مع مايكروسوفت


 أعلنت Google اليوم الثلاثاء ، عن مجموعة من الميزات القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها ، والتي تم تقديمها للعديد من تطبيقات مساحة عمل سطح المكتب ، بما في ذلك محرر مستندات Google و Gmail وجداول البيانات وجداول البيانات والعروض التقديمية للشرائح والمزيد.

تتضمن هذه الميزة طرقًا جديدة لإنشاء نص والتعليق عليه وإنشاء نص باستخدام الذكاء الاصطناعي في مستندات Google ، على غرار الطريقة التي يمكنك بها استخدام ChatGPT من شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI.


تتضمن الميزات خيار إنشاء بريد إلكتروني كامل في (Gmail) بناءً على مجموعة من النقاط الموجزة التي يوفرها المستخدم ، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور والصوت والفيديو بالرسومات المناسبة (الشريحة) يتضمن أيضًا القدرة على توفير العروض. 

بطريقة مشابهة لخدمة Microsoft Designer ، التي تعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E ، وخدمة Canva ، التي تعتمد على نموذج الانتشار المستقر.

يُظهر إعلان اليوم حرص Google على اللحاق بمنافسيها في السباق الشرس للذكاء الاصطناعي ، فمنذ إطلاق محرك بحث Bing الجديد المدعوم به ، بدأ عملاق البحث في التسريع ويطلق ميزات مماثلة تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.


قيل إن Google أعلنت حالة الطوارئ في ديسمبر ، حيث طلبت الإدارة من الموظفين إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي إلى جميع المنتجات التي يستخدمها مليارات الأشخاص في غضون أشهر.

كما قالت Google في (Docs) و (Gmail) أن أدوات الكتابة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ستكون متاحة لمجموعة من "المختبرين الموثوق بهم" في الولايات المتحدة ، فإن الميزة الجديدة متاحة الآن لجميع المستخدمين ، وتجدر الإشارة إلى أنها ليست كذلك.

خلال الشهر الحالي، وذلك على غرار ما فعلت مع منافس (شات جي بي تي) – (بارد) Bard. ومع ذلك، قالت إنها ستطلق هذه الميزات والميزات الأخرى بصورة عامة في وقت لاحق من العام الحالي ولكن لم تحدده.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.