آخر الأخبار

مايكروسوفت تعلن بشكل رسمي عن دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقاتها المكتبية


 في حدث خاص يوم الخميس ، أعلنت Microsoft اليوم أنها ستدمج تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية وراء ChatGPT chatbot الشهير في مجموعة تطبيقات الأعمال (Microsoft 365) Microsoft 365.

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أن قدرة ذكاء اصطناعي جديدة (تعني "مساعد رائد") تسمى (Copilot) ستعمل على تشغيل (Word) Word و (PowerPoint) و (Word) Word و (PowerPoint) و (Excel) اكسل.

كشفت Microsoft أيضًا أنها استخدمت نوعًا من برامج الذكاء الاصطناعي يُعرف باسم نموذج اللغة الكبيرة (LLM) لإنشاء وظائف Cobalt. قام الباحثون مؤخرًا بتحسين قدرات LLM لفهم النص والاستجابة له بشكل أفضل.

لقد انبهرت صناعة التكنولوجيا مؤخرًا بظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية. وأفضل مثال على النماذج اللغوية واسعة النطاق هو إنشاء الصور بناءً على التعليمات المكتوبة وزيادة المحادثات مع الأشخاص من خلال واجهات الدردشة.

قال ناديلا في بيان: "أن من خلال (CoBilet) الجديد في قطاع الأعمال ، نمنح الأشخاص مزيدًا من التفويض ونجعل الوصول إلى التكنولوجيا أسهل من خلال الواجهة الأكثر عالمية ، وهي اللغة الطبيعية".

في إعلان اليوم ، قالت Microsoft إن قدرات Cobailt أقوى من روبوت الدردشة (GBT) الخاص بـ OpenAI المدمج في Microsoft 365.

وأضافت الشركة أن ميزة (Cobalt) الجديدة في (Word) تتيح للمستخدمين "تقديم المسودات الأولى للتحرير والمراجعة ، مما يوفر الوقت في الكتابة وتحديد المصادر والتحرير".

يحذر Microsoft من أن "Cobailt يمكن أن يكون محقًا ، وأحيانًا يكون خاطئًا بالفعل" ، معترفًا بأن استجابات تقنيات نماذج اللغة الكبيرة الحالية يمكن أن تكون غير دقيقة. على سبيل المثال ، أطلقت الشركة مؤخرًا روبوت محادثة لمحرك بحث يستند إلى الذكاء الاصطناعي (Bing) جديد نتج عنه استجابات تحتوي على معلومات غير دقيقة.

أظهر المسؤولون التنفيذيون في Microsoft بعض قدرات تقنية CoBilet الجديدة في عرض تقديمي عبر الإنترنت يوم الخميس.

يمكن لأفراد العائلة إنشاء خطط حزبية بسرعة وإنشاء شرائح PowerPoint مصاحبة باستخدام الصور المخزنة في حساب Microsoft OneDrive الخاص بشخص ما للحصول على مرئيات لافتة للنظر.

وفقًا لمايكروسوفت ، يمكن لقادة الأعمال استخدام الأداة الجديدة لكتابة رسائل البريد الإلكتروني بسهولة وإرسال مقترحات الأعمال.

(Jared Spataro) ، نائب رئيس Microsoft لتطبيقات العمل والأعمال الحديثة ، قال في منشور على مدونة الشركة إن (Cobailt) يمسح استنادًا إلى جميع البيانات الموجودة في Microsoft Graph التي تخزن محتوى (Microsoft Graph) ، مشيرًا إلى أن الإجراء قابل للتنفيذ. مثل: رسائل البريد الإلكتروني ، ورسائل البريد الإلكتروني ، والملفات ، والاجتماعات ، والمحادثات ، والملاحظات ، والتقويم.

تساعد بيانات Microsoft Graph نموذج اللغة واسع النطاق الخاص بـ Cobailt على إنشاء استجابات أكثر تحديدًا ومحسّنة لكل فرد.

لم تذكر Microsoft تحديدًا موعد توفر ميزات (Cobalt) الجديدة أو تسعيرها ، ولكن في الأشهر المقبلة سنضيف (Word) و (Excel) و (PowerPoint) و (Outlook) و (فرق) و (فيفا) و (باور بلاتفورم).

وأضافت الشركة أنها ستقوم "باختبار CoBilet مع مجموعة صغيرة من العملاء ، والحصول على التعليقات ، وتحسين النموذج أثناء توسع نطاقه" ، لكنها لم تذكر أسماء العملاء الذين يختبرون البرنامج.

قال جيمي تيفان ، كبير العلماء والزميل التقني في Microsoft ، إن Cobailt اجتاز العديد من اختبارات الخصوصية ولديه "تخفيف" في حالة "أخطاء البرامج" أو التحيز أو إساءة الاستخدام. أنا هنا. وأضاف تيفان: "نرتكب أخطاء ، وعندما نفعل ذلك ، نتحرك بسرعة".

ينبع الكثير من الإثارة المحيطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي من النجاح الليلي الذي حققه برنامج الدردشة الآلي الشهير (ChatGPT) الذي تم إطلاقه في أواخر نوفمبر من قبل شركة OpenAI ، وهي شركة ذكاء اصطناعي تدعمها Microsoft. / نوفمبر الماضي.

في كانون الثاني (يناير) ، أعلنت Microsoft عن استثمار متعدد السنوات بمليارات الدولارات في OpenAI ، لكنها لم تكشف عن المبلغ بالضبط.

في فبراير ، أصدرت Microsoft إصدارًا جديدًا من Bing مع chatbot مدعومًا بنموذج لغة GPT-4 الخاص بـ OpenAI.

خلال الأيام القليلة الماضية ، كشفت شركة OpenAI النقاب عن نموذجها الأولي GPT-4 ، ووصف التكنولوجيا بأنها تحسن كبير عن سابقتها ، GPT-3. هذا لأنه يسمح لك بإنشاء استجابات نصية أكثر إبداعًا ودقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.