آخر الأخبار

مشروع قانون مقترح لتقليل سيطرة جوجل وفيسبوك على الإعلانات


 قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس تشريعات تهدف إلى الحد من تأثير التكنولوجيا الكبيرة في سوق الإعلان عبر الإنترنت ، مما يشير إلى أن المشرعين سيواصلون جهودهم لكبح التكنولوجيا الكبيرة ، حسبما ذكرت وكالة رويترز يوم الأربعاء.

يسعى مشروع القانون ، الذي يستهدف شركات مثل Alphabet و Meta و Amazon و Apple ، إلى منع شركات الإعلان الرقمي الكبرى من امتلاك أكثر من جزء من مجموعة الخدمات التي يمكن للمعلنين شراء مساحات إعلانية منها.

سيؤثر مشروع القانون على الشركات التي تتعامل مع أكثر من 20 مليار دولار في صفقات الإعلان الرقمي. من المرجح أن يجبر مشروع القانون ، إذا تم سنه ، الشركات المتضررة على بيع أجزاء كبيرة من وحدات أعمال الإعلانات الخاصة بهم. من المتوقع أن تكون Alphabet و Mita من بين الشركات الأكثر تأثراً بالتشريعات المحتملة ، حيث أن الإعلان هو المصدر الأساسي للإيرادات لكلا الشركتين.

تقدم Alphabet للمعلنين مجموعة من الخدمات الإعلانية المتكاملة ، بما في ذلك Google Adsense و Google Ad Manager و Google Marketing Platform. نعرض الإعلانات ضمن نتائج محرك البحث ونتائج مواقع الويب الشريكة الأخرى. كما أنها تمتلك موقع YouTube ، أكبر نظام أساسي للفيديو في العالم يوفر إعلانات فيديو للمعلنين.

Facebook هو المصدر الرئيسي لإيرادات Meta ، مما يسمح للمعلنين باستهداف المستخدمين بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات والسلوك. تمتلك Meta أيضًا منصات شهيرة للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: Instagram و WhatsApp و Messenger. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك Facebook شبكات إعلانية تدعم تنسيقات مختلفة مثل إعلانات الصور والفيديو ، وشبكات إعلانية أخرى مثل Facebook Audience Network لعرض الإعلانات على مواقع أخرى و Facebook Pixel لتتبع المستخدمين. كما نقدم منتجات وخدمات للمعلنين . "نشاط عبر الإنترنت لاستهدافه بإعلانات ذات صلة باهتماماتهم وخدماتي على Facebook. مدير الأعمال وواجهة برمجة تطبيقات التسويق على Facebook لشركات الإعلان.

تمتلك الشركات المستهدفة بالتشريع الجديد قواعد مستخدمين ضخمة عبر أجهزة ومنصات ومناطق جغرافية مختلفة. وهذا يمنح هذه الشركات نطاقًا لا مثيل له في سوق الإعلان عبر الإنترنت. تمتلك هذه الشركات أيضًا مصادر بيانات غنية ومتنوعة يمكنها تتبع سلوك المستخدم وتفضيلاته ، مما يمنح المعلنين إمكانات استهداف أفضل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.