آخر الأخبار

جوجل تكشف عن مميزات جديدة في متصفح كروم بما في ذلك وضعية القارئ


 في مؤتمر BETT Education Technology السنوي ، أعلنت Google عن سلسلة من تحسينات الخدمة والمنتجات ، بما في ذلك خدمات Google Classroom و Google Workspace السحابية للمدارس ، بالإضافة إلى متصفح Chrome ونظام التشغيل (Chrome OS).

أبرز الإعلانات الجديدة هو تحديث قادم لمتصفح Chrome يسمى وضع القارئ. إنه مخصص للطلاب والأفراد الذين يعانون من صعوبات التعلم المتعلقة باللغة مثل عسر القراءة. يمكن للمستخدمين الوصول إلى وضع القارئ من لوحة Chrome الجانبية الجديدة. 

تعرض هذه اللوحة الجانبية نص صفحة الويب بتنسيق سهل القراءة بعد إزالة الإعلانات والصور ومقاطع الفيديو. تتضمن هذه الميزة إعدادات قابلة للتخصيص تتيح لك تغيير نوع الخط وحجمه وتباعد الأسطر ولون الخلفية. ستتوفر هذه الميزة في متصفح Chrome الإصدار 114 و ChromeOS 114 ، والذي سيتم إصداره في الأشهر القليلة المقبلة.

أعلنت Google أيضًا عن تحديث لأداة تسجيل الشاشة Screencast لنظام ChromeOS 112 ، المقرر إصدارها الشهر المقبل ، مع دعم موسع للترجمة إلى لغات جديدة مثل الإسبانية واليابانية والسويدية والإيطالية. أداة يستخدمها المعلمون والطلاب لتسجيل دروسهم ، وهي تحول الصوت إلى ملفات نصية يمكن مشاركتها على Google Drive.

وقالت جوجل أيضًا إنها ستطلق مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (Chromebooks) لسوق التعليم من شركات مثل (Dell) و (Acer) و (Asus). قلم للكتابة على الشاشة.

كما أعلنت الشركة عن العديد من الميزات الجديدة لخدمات المستندات والعروض التقديمية. هذا للسماح للمعلمين بإعادة استخدام القوالب الجاهزة بسهولة للمحتوى الذي يتم إنشاؤه بشكل متكرر.

أخيرًا ، سيضيف تطبيق دردشة الفيديو Google Meet القدرة على إظهار ترجمات لتسجيلات التطبيق. تعمل Google على ميزة رفع اليد المدعومة بالذكاء الاصطناعي ، حيث سيقوم التطبيق بالتقاط حركة رفع اليد عبر كاميرا الويب وعرض أيقونة رفع اليد في الاجتماع نيابة عن المستخدم. تقول الشركة إن الميزة ستكون متاحة في الأشهر المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.