آخر الأخبار

تحديث جديد لمتصفح كروم يحسِّن أداء بطارية ماك بوك


 أعلنت Google عن سلسلة من التحسينات لمتصفحها Chrome. يساعد هذا في تقليل استهلاك البطارية على أجهزة كمبيوتر (MacBook) عند استخدام المتصفح. 

وفقًا للشركة ، يؤدي ذلك إلى تحسين استهلاك الذاكرة وتحسين كيفية معالجة المتصفحات لرمز JavaScript.

لم تكشف Google عن أرقام حول المدة التي يمكن أن يعمل فيها جهاز تصفح الويب (MacBook) قبل أن تحتاج البطارية إلى الشحن ، ولكن الاختبارات التي أجرتها The Verge تُظهر أن Chrome يعمل لأغراض تصفح الويب.

أصبح من الممكن الآن شاهد 18 ساعة من الفيديو المتواصل على جهاز MacBook Pro 13 M2 وما يصل إلى 17 ساعة من الفيديو على YouTube.

وفقًا لـ Google ، لا تقتصر التحسينات على أحدث طرازات (MacBook) ، ولكن يمكن أيضًا لمالكي الطرازات القديمة من أجهزة كمبيوتر (Macintosh) الاستفادة منها. 

وأكدت الشركة أيضًا أنها ستدخل تحسينات مماثلة على متصفح Chrome الخاص بها على أنظمة Windows و Linux و Android في الإصدار التالي من المتصفح.

تمكنت الشركة من تحسين استهلاك الطاقة للمتصفح عن طريق إزالة المعلومات القديمة من الذاكرة وإجراء بعض التعديلات على كيفية تخزين المعلومات الجديدة. 

أطلقت Google الأسبوع الماضي ميزات توفير الذاكرة والطاقة في Chrome. تعمل الميزة الأولى على تحرير الذاكرة من علامات التبويب غير المستخدمة حاليًا لضمان أفضل تجربة ممكنة عند تصفح مواقع الويب بنشاط. 

بالنسبة لوضع توفير الطاقة ، تقول الشركة أنه عندما تنفد البطارية تقريبًا ، لا يوجد شاحن قريب ، وتنخفض طاقة البطارية إلى 20٪ ، يوفر Energy Saver الطاقة عن طريق تقليل نشاط الخلفية والتأثيرات المرئية.

يمكن لمستخدمي Chrome الحصول على آخر تحديثات المتصفح من الموقع الرسمي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.