آخر الأخبار

واتساب يهدد بالانسحاب من بريطانيا بسبب رفضها لإلغاء التشفير


 رفض رئيس WhatsApp Will Cathcart الامتثال لمتطلبات مشروع قانون جديد للسلامة الإلكترونية في المملكة المتحدة يهدف إلى حظر تقنية التشفير من نظير إلى نظير التي تستخدمها تطبيقات الدردشة ، بما في ذلك WhatsApp. عندما زارت كاثكارت المملكة المتحدة والتقت بالبرلمانيين لمناقشة القانون الجديد وقال إنه أخطر قانون تتم مناقشته حاليًا في الغرب.

وأكد كاثكارت أن مستخدمي التطبيق حول العالم يريدون الأمان والخصوصية وأن الشركة لن تمتثل لمطالب الحكومة الخاصة بفك التشفير. 

وقال إنه من غير المعقول تخفيض مستوى أمان التطبيق بطريقة أثرت على هؤلاء المستخدمين ، مضيفًا أن 98٪ من مستخدمي التطبيق كانوا خارج المملكة المتحدة ، وأنه في حالة اتباع القانون ، يمكن للشركة أن يذكر إمكانية الانسحاب من سوق المملكة المتحدة.

التشفير من طرف إلى طرف هو أكثر التقنيات أمانًا لحماية خصوصيتك. التكنولوجيا المستخدمة في تطبيقات المراسلة هي التأكد من أن الرسائل لا يمكن قراءتها من قبل أي شخص آخر غير أطراف المحادثة. 

لا يستطيع WhatsApp قراءة الرسائل المرسلة من خلال خدمته. هذا يجعل من الصعب الامتثال للمطالب القانونية لتسليم الرسائل إلى السلطات العامة ، حيث يمنح التشريع الجديد حكومة المملكة المتحدة سلطة المطالبة بإزالة التشفير.

بموجب القانون ، يمكن للحكومات أو هيئة الاتصالات في المملكة المتحدة أن تطلب من WhatsApp تنفيذ سياسات تعديل المحتوى ، والتي لا يمكن الامتثال لها دون فك التشفير. 

أيضًا ، قد يؤدي فشل الشركة في الامتثال إلى فرض غرامات تصل إلى 4٪ من إجمالي الإيرادات السنوية لشركة Meta ، التي تمتلك التطبيق ، ما لم تخرج الشركة تمامًا من سوق المملكة المتحدة.

في الوقت نفسه ، ازداد الجدل حول استخدام التشفير من طرف إلى طرف حيث تطالب الحكومات وسلطات إنفاذ القانون بالوصول إلى الاتصالات المشفرة لمكافحة الأنشطة غير القانونية مثل الإرهاب والاعتداء الجنسي على الأطفال. 

ومع ذلك ، يجادل المدافعون عن الخصوصية بأن تقويض التشفير يهدد حقوق الخصوصية الفردية ويسهل على المجرمين الحصول على معلومات حساسة عن الضحايا.

تعرض القانون الجديد ، الذي يهدف إلى معالجة النشاط غير القانوني على منصات التواصل الاجتماعي ، لانتقادات لأنه يحتمل أن يؤثر على حقوق خصوصية الأفراد. 

يُلزم القانون شركات التواصل الاجتماعي بإزالة المحتوى غير القانوني ضمن أطر زمنية محددة واتخاذ خطوات لمنع مثل هذا المحتوى من التداول على منصاتها.

تقول حكومة المملكة المتحدة إن القانون الجديد يهدف إلى حماية الأطفال من المحتوى الضار عبر الإنترنت وزيادة السلامة الرقمية للمستخدمين.

تسببت تقنية التشفير من طرف إلى طرف في قلق الحكومات في جميع أنحاء العالم منذ إنشائها. تمنع هذه التقنية الحكومات من رؤية الرسائل التي يتبادلها المستخدمون. 

نتيجة لذلك ، قامت بعض الدول ، مثل الصين وكوريا الشمالية وإيران ، بمنع مواطنيها من الوصول إلى WhatsApp والتطبيقات الأخرى التي تستخدم نفس تقنية التشفير ، ولكن تمت مناقشة المشكلة في الغرب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.