آخر الأخبار

إذا لم يتخلَّ المالك الصيني عن حصصه في تيك توك، فسيواجه التطبيق حظرًا أمريكيًا


 ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي (جو بايدن) حثت مالكي شركة خدمات الفيديو القصيرة (تيك توك) الصينيين على سحب حصتهم أو مواجهة حظر أمريكي.

ستكون هذه الخطوة الأكثر دراماتيكية في سلسلة الإجراءات الأخيرة التي اتخذها المسؤولون والمشرعون الأمريكيون الذين أعربوا عن قلقهم من إمكانية نقل بيانات مستخدم TikTok الأمريكية إلى الحكومة الصينية ، لذا فإن أي حظر سيضر الأمريكيين بشكل كبير.

وقال المتحدث باسم تيك توك ، بروك أوبرتر ، في بيان لرويترز إنه "إذا كان الهدف هو حماية الأمن القومي ، فإن سحب الاستثمارات لن يحل المشكلة. ولن يتم فرض قيود جديدة على التدفق أو الوصول".

سيحضر الرئيس التنفيذي للشركة (زي شو) أمام الكونجرس الأمريكي الأسبوع المقبل.

يُعتقد أن الحظر الأمريكي يواجه عقبات قانونية كبيرة. في عام 2020 ، سعت إدارة الرئيس الأمريكي السابق (دونالد ترامب) إلى فرض حظر على التطبيق ، لكن تم حظره بسلسلة من الأحكام القضائية.

يقال إن TikTok تتفاوض مع لجنة الاستثمار الأجنبي بقيادة وزارة الخزانة الأمريكية لأكثر من عامين بشأن متطلبات أمان البيانات.

وتقول الشركة إنها أنفقت أكثر من 1.5 مليار دولار على إجراءات أمنية صارمة للبيانات وتنفي مزاعم التجسس.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة قدمت مؤخرًا طلب بيع.

قال TikTok يوم الأربعاء: "إن أفضل طريقة لمعالجة مخاوف الأمن القومي هي حماية بيانات وأنظمة المستخدم الأمريكية في الولايات المتحدة بشفافية ، مع إشراف قوي من طرف ثالث وفحص وتحقق".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.