آخر الأخبار

ميتا تقرر بقطع الدعم عن الرموز غير القابلة للتبديل


 قررت Meta إنهاء دعم المقتنيات الرقمية أو (الرموز غير القابلة للاستبدال) NFT على منصتها بعد أقل من عام من تقديمها. يأتي هذا القرار وسط تدهور في سوق العملات المشفرة.

كتب ستيفان كاسلر ، رئيس التكنولوجيا المالية بشركة التواصل الاجتماعي ، على تويتر يوم الإثنين: "نحن نعمل حاليًا على تقليص مقتنياتنا الرقمية للتركيز على طرق أخرى لدعم المبدعين والأفراد والشركات".

في العام الماضي ، بدأت الشركة في دعم منشئي المحتوى لمشاركة NFTs الخاصة بهم على Instagram و Facebook. وصلت الرسوم المتحركة للقرد إلى مليارات الدولارات.

لكن عملة البيتكوين والرموز الأخرى تعرضت لضربة كبيرة بعد الإفلاس المفاجئ لبورصة العملات المشفرة (FTX) في أواخر عام 2022.

تفاقمت الأزمة مؤخرًا بعد انهيار ثلاثة بنوك أمريكية الأسبوع الماضي ، اثنان منها يركزان على العملة المشفرة.

قال كاسريل: "سنواصل الاستثمار في أدوات التكنولوجيا المالية التي سيحتاجها الأفراد والشركات في المستقبل". تبسيط المدفوعات باستخدام Meta Pay ، مما يجعل عملية إكمال المبيعات والمدفوعات أسهل.

أخبر متحدث باسم Meta TechCrunch أن الشركة تحول استثماراتها من (الرموز غير القابلة للاستبدال) إلى منتجات مثل (Meta Pay).

الميزات يطلق عليه رقاقة (هدية). وقالت الشركة أيضًا إنها تختبر كيف يمكن لمنشئي المحتوى استثمار الإعلانات ضمن مقاطع فيديو قصيرة (بكرات).

تعمل Meta على خفض التكاليف في جميع أنحاء الشركة لتحقيق حلم Metaverse المتعثر. خسرت شركة Reality Labs ، ذراع Mita لمنتجات الواقع المعزز والافتراضي ، أكثر من 13.7 مليار دولار العام الماضي.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، قامت شركة ميتا بتسريح 11000 موظف ، أو حوالي 13٪ من قوتها العاملة العالمية ، مما يمثل أكبر عملية تسريح في تاريخ الشركة. 

تلاشت الضجة حول الرموز غير القابلة للاستبدال إلى حد كبير حيث أن شركة Metaverse في مأزق.

في ذلك الوقت ، بدا من المحتمل أن يتقاطع اهتمام Meta بالرموز غير القابلة للاستبدال مع خططها للواقع الافتراضي في Metaverse ، حيث توقع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أن المستخدمين سيكون بإمكانهم يومًا ما تحويل الملابس الافتراضية إلى رموز غير قابلة للاستبدال. تأمل أن تكون قادرة على تحويلها إلى رمز ذكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.