آخر الأخبار

تطوير نوى متطورة للمعالجات من قِبل سامسونج للتنافس مع كوالكوم وآبل


 وفقًا لتقرير جديد صادر عن كوريا الجنوبية ، تخطط Samsung للانضمام إلى السباق لتطوير شرائح أكثر تقدمًا للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر من خلال استئناف تطوير النوى لوحدات المعالجة المركزية.

تخطط شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة لتقليل اعتمادها على المنافسة من ARM و Apple من خلال دمج وحدات المعالجة المركزية المصممة الخاصة بها في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

قامت شركة Samsung مؤخرًا بتجميع فريق داخلي لتطوير نوى وحدة المعالجة المركزية ، وفقًا لتقرير نُشر يوم الاثنين.

 لقيادة الفريق وظفت الشركة راهول تولي ، أحد كبار المطورين الذين نظموا مشاريع تطوير وحدة المعالجة المركزية في AMD.

تقع وحدة المعالجة المركزية المسؤولة عن بيانات الحوسبة في صميم معالج التطبيق ، وهو عقل هاتفك الذكي.

اعتمدت شركة Samsung تاريخياً على شركة بريطانية (ARM) من أجل أنوية وحدة المعالجة المركزية (CPU) التي تدخل في معالجات تطبيقات Exynos الخاصة بها. كما تصنع Qualcomm ، منافس Samsung ، معالجات تطبيقات تعتمد على تصميمات ARM.

يُعتقد أنه إذا نجحت Samsung في تطوير نواة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها ، فستكون قادرة على تحسين أداء الهواتف الذكية بشكل كبير.

وفقًا للتقارير ، تعمل Samsung أيضًا على تسريع تطوير معالجات تطبيقات الجيل التالي مثل: شرائح Galaxy الذكية.

في نهاية عام 2022 ، أطلقت سامسونج قسم System LSI (فريق تطوير حلول AP) وقسم تجربة المحمول (قسم تجربة الأجهزة المحمولة) لتحسين معالج التطبيقات.

يقوم الفريق بإجراء بحث متقدم على رقائق الجيل التالي، ويخطط الفريق ، المسمى مبدئيًا Galaxy Chip ، لإعداد شريحة مخصصة بأداء أفضل من الشريحة الحالية.

يتوقع المطلعون على الصناعة إطلاق الإصدار الأول من (Galaxy chip) في عام 2025. عملية.

قال أحد المطلعين على الصناعة لـ Business Korea: "ستكون Samsung Electronics قادرة على استخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها بحلول عام 2027 إذا نجحت عملية التطوير كالمعتاد".

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها Samsung تطوير وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها. قامت الشركة ببناء فريق التطوير الخاص بها واستثمرت في التكنولوجيا وبناء قدرات التصميم منذ أوائل عام 2010.

أطلق على المشروع اسم النمس ، وهو حيوان ثديي يأكل الثعابين، لأنه في ذلك الوقت ، استخدمت شركة Qualcomm المنافسة اسم Crayt ، وهو نوع من الثعابين ، لمنتجاتها.

ومع ذلك ، عندما قمنا بتقييم نوى وحدة المعالجة المركزية من Samsung ، وجدنا أنها تعمل بشكل أسوأ من رقائق Qualcomm المنافسة ، خاصة من حيث كفاءة الطاقة وتوليد الحرارة والكفاءة متعددة النواة، ونتيجة لذلك ، تم الاستنتاج بأن منتج الشركة غير منافس وانتهى مشروع (نيمز).

في عام 2019 ، ألغت الشركة المشروع رسميًا وسرّحت أكثر من 300 مطور في مركز أبحاث سامسونج في أوستن ، الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ ذلك الحين ، عملت Samsung على توسيع وجودها في سوق معالجات التطبيقات في سوق الهواتف المحمولة المتطورة ، التي تهيمن عليها شركة Qualcomm ، وفي سوق معالجات التطبيقات للهواتف منخفضة ومتوسطة المدى ، والتي تهيمن عليها MediaTek.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شراكة Samsung مع (ARM) تزيد من المخاطر المحتملة، هذا ما يفسر سبب حاجة Samsung إلى تسريع تطوير أنوية وحدة المعالجة المركزية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.