آخر الأخبار

أمازون تعلن عن محطات إنترنت فضائي تنافس محطات ستارلينك


 كشفت أمازون اليوم النقاب عن مجموعة من المحطات الطرفية للعملاء الذين يتصلون بـ Project Kuiper ، شبكة الأقمار الصناعية عريضة النطاق للشركة.

قالت الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في منشور على مدونة إن تصميم المحطة الجديدة "أصغر وأرخص وأكثر قدرة" من المنافسين مثل: شركة الملياردير (Elon Musk) (Starlink).

يُقال إن أول جهاز للشركة هو جهاز قياسي من (Project Cooper) ، والذي كشفت شركة Amazon عن تصميمه في منتصف ديسمبر 2020.

يبلغ قياسه أقل من 11 بوصة مربعة بقليل ويبلغ سمكه 1 بوصة. يزن الجهاز حوالي 2 كجم (باستثناء حامل التثبيت) ويمكن أن يوفر سرعات تصل إلى 400 ميجابت في الثانية. تقول أمازون إنها تخطط لبناء الجهاز بأقل من 400 دولار.

تقدم أمازون أيضًا أجهزة أصغر تزن حوالي 450 جرامًا ولا تزيد مساحتها عن 7 بوصات. ووفقًا للشركة ، فإن الجهاز عبارة عن جهاز "بسيط وبأسعار معقولة" قادر على سرعات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية ، وهو مثالي لأولئك الذين يريدون خيار إنترنت منخفض التكلفة.

قدمت أمازون أيضًا محطات تجارية للمؤسسات الكبيرة والوكالات الحكومية. إنها أكبر وأقوى المحطات الثلاثة ، حيث يبلغ طولها 19 بوصة وعرضها 30 بوصة وتوفر سرعات تصل إلى 1 جيجابت في الثانية.

يتم تشغيل الأجهزة الثلاثة بواسطة شريحة أمازون الخاصة المسماة بروميثيوس. تقول أمازون إن الرقاقة ستدعم قوة المعالجة لرقائق مودم 5G الموجودة في أحدث الهواتف الذكية ، وقدرة المحطات الخلوية على التعامل مع حركة المرور من آلاف العملاء في وقت واحد ، والاتصال القوي من نقطة إلى نقطة. إنها تجمع بين إمكانيات الميكروويف هوائيات التوزيع. 

(Project Cooper) هي مبادرة أطلقتها Amazon لربط الناس حول العالم بالإنترنت باستخدام كوكبة من الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض.

تخطط أمازون لإطلاق أول قمر صناعي لها في النصف الأول من عام 2024 ، تليها أول خدمة مواجهة للعملاء في النصف الثاني من عام 2024. ليس من الواضح المكان الذي سيوفر فيه (Project Cooper) الإنترنت مبدئيًا ومقدار التكلفة. عميل.

قال راجيف باديال ، نائب رئيس التكنولوجيا في Project Cooper ، في بيان: "هدفنا في Project Cooper هو ببساطة ربط المجتمعات المحرومة والمحرومة من الخدمات" ، كما يتعلق بإرضائهم بجودة خدماتنا وموثوقيتها وقيمتها.

وفي الوقت نفسه ، من المقرر إطلاق أول نموذجين للقمر الصناعي في مايو المقبل.



التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.