آخر الأخبار

تيك توك تُقدم على خطوة جديدة تسعد المنشئين وتثير استياء المشاهدين


أعلن تطبيق تيك توك يوم الثلاثاء عن إضافة طرق جديدة للسماح لمنشئي المحتوى بجني الأموال على المنصة.

TikTok سيسمح برنامج خدمة فيديو قصير جديد يسمى TikTok Series لمنشئي المحتوى بنشر مقاطع فيديو أطول من المعتاد.

وقالت الشركة في منشور بالمدونة إن البرنامج الجديد سيسمح لمنشئي المحتوى بشراء سلسلة من مقاطع الفيديو.

يمكن أن تحتوي كل مجموعة على ما يصل إلى 80 مقطع فيديو ويمكن أن تصل مدتها إلى 20 دقيقة. هذا هو الطول الذي يجعل TikTok المشهورة بمقاطع الفيديو القصيرة أقرب ما يمكن إلى YouTube.

يمكن لمنشئي المحتوى تحديد الأسعار من 1 دولار إلى 190 دولارًا ، ويمكن للمعجبين شراء حق الوصول عبر رابط مباشر في الفيديو أو من خلال صفحة الملف الشخصي لمنشئ المحتوى.

تجدر الإشارة إلى أنه في حين أن نموذج كسب المال من خلال المحتوى المدفوع يشبه إلى حد كبير ما تقدمه المنصات الأخرى مثل Patreon و OnlyFans ، فإن إرشادات محتوى TikTok تظل كما هي.

وقالت الشركة إن ميزة الفيديو المدفوع متاحة الآن لاختيار منشئي المحتوى وتعمل على إتاحتها لمزيد من الأشخاص في الأشهر المقبلة.

بعد إطلاق TikTok ، سيتمكن منشئو المحتوى من كسب جميع الإيرادات التي يمكنهم الحصول عليها من مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، باستثناء رسوم متجر التطبيقات والتشغيل. 

هذا يعني أنه يتم خصم حوالي 30٪ من عائدات منشئي المحتوى ، خاصةً في متجر تطبيقات Apple.

لم تكشف الشركة عن معلومات حول حصتها من الإيرادات بعد انتهاء المرحلة الحالية. ومع ذلك ، تقول إنه يجب إجراء عمليات الشراء من خلال تطبيق TikTok ، ولكن يمكن لمنشئي المحتوى استخدام موقع برنامج السلسلة (السلسلة) الجديد لنشر مقاطع الفيديو وتتبع الأداء.

تأمل TikTok ، التي أطلقت عددًا من الأدوات وخيارات كسب المال لمنشئي المحتوى خلال الأشهر القليلة الماضية ، في تعزيز نموها في الولايات المتحدة والتنافس مع منصات أخرى مثل YouTube.

يقدم المنافسون مثل YouTube خيارات لمشاركة أرباح الإعلانات لمقاطع الفيديو القصيرة التي تتنافس مع TikTok ، لذا فإن مساعدة منشئي المحتوى على كسب المال ، أي ضمان استمرارهم على المنصة. تعتبر أولوية للشركة.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان TikTok اليوم يأتي بعد حوالي أسبوعين من إطلاق برنامجها الجديد لتقاسم الأرباح مع المبدعين ، برنامج Creativity ، الذي تدعي أنه سيوفر أرباحًا أعلى مقارنة ببرنامج Creator Fund الحالي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.