آخر الأخبار

الشركات الصينية الكبرى للهواتف تسارع الخطى للتنافس مع آبل وسامسونج


 بعد واحدة من أسوأ السنوات في تاريخ سوق الهواتف الذكية ، يتطلع صانع الهواتف الذكية الصيني إلى دخول سوق الأجهزة المتميزة لتحدي هيمنة Apple و Samsung.

كان لدى صانع الهواتف الذكية الصيني بعض أبرز المنصات والعروض بعد إطلاقه منتجات جديدة مميزة خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2023 في برشلونة بإسبانيا.

في الشهر الماضي ، أطلقت شركة Oppo ، التي تحتل المرتبة الرابعة في سوق الهواتف الذكية العالمية ، هاتفًا ذكيًا قابل للطي يسمى Find N2 Flip. الأسعار تتجاوز 1000 دولار. ثم أطلق منافسها الرئيسي ، Xiaomi ، هاتفي (Xiaomi 13) Xiaomi 13 و (Xiaomi 13 Pro) Xiaomi 13 Pro بأكثر من 1000 دولار.

أطلقت شركة Honor ، وهي شركة نشأت من شركة الاتصالات الصينية العملاقة Huawei ، هاتفها الذكي القابل للطي (Magic Vs) في السوق العالمية بسعر 1690 دولارًا.

تمثل هذه الهواتف باهظة الثمن تحولًا في الاستراتيجية من الشركة الصينية التي كانت في دائرة الضوء خلال السنوات القليلة الماضية من خلال تقديم أجهزة منخفضة السعر بمواصفات مماثلة لهواتفها الرئيسية.

قال رئيس الأبحاث في CCS Insight (بن وود) لشبكة أمريكا (CNBC) CNBC في رسالة بريد إلكتروني: قوة الشركة في سعيها لتأمين مكانتها في السوق جنبًا إلى جنب مع Apple و Samsung اللتين تهيمنان بشكل متزايد على المبيعات حول العالم.

يأتي التغيير في تكتيكات الشركات الصينية مع انخفاض شحنات سوق الهواتف الذكية إلى أدنى مستوى لها منذ 2013 العام الماضي.زادت من 11٪ في عام 2020 إلى 18٪ في عام 2022.

تهيمن Apple و Samsung معًا على هذه الفئة.

يتزامن هذا الدفع نحو الأجهزة المتطورة أيضًا مع إعادة فتح الصين بعد أن تخلت فجأة عن القواعد الصارمة لمنع COVID-19 في ديسمبر الماضي ، وأصبح من الأسهل على المديرين التنفيذيين الذين تقطعت بهم السبل السفر إلى الخارج.

كما يتزامن مع الزخم الجديد للشركات الصينية لتوسيع انتشارها العالمي. في عام 2022 ، انخفضت الحصة السوقية لشركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية Realme و Oppo و Xiaomi في أوروبا ، بينما ظلت حصة Apple و Samsung مستقرة نسبيًا. تريد الشركات الصينية تغيير ذلك الآن بعد إعادة فتح الاقتصاد المحلي.

قال نيل شاه ، الشريك في شركة الأبحاث Counterpoint Research ، لشبكة CNBC في رسالة بالبريد الإلكتروني.

وأضاف شاه: "لذلك ، ستشهد الأشهر الـ 12 المقبلة ازدهارًا في الأعمال التجارية الصينية وتدفقًا للسائحين من الصين ، مما يعزز استراتيجيتنا العالمية".

لا يزال يتعين على صانعي الهواتف الذكية في الصين العمل بجد للحصول على موطئ قدم في قطاع الهواتف المحمولة المتطورة ، باستثناء Huawei ، التي حققت نجاحًا في عالم الهواتف الذكية وأصبحت في النهاية اللاعب الأول للهواتف الذكية في العالم. يجب أن يكون. كان هذا في عام 2020 ، قبل أن تدمر العقوبات الأمريكية أعمال الهواتف الذكية.

يقول المحللون إن Xiaomi و Oppo و Honor والمنافسين الصينيين الآخرين يواجهون عددًا من التحديات في قطاع أجهزتهم الرائد ، وأولها الوعي بالعلامة التجارية. حملة إعلانية أموال ".

لكن وفقًا لـ (شاه) ، فإن المشكلة الأكبر هي الربحية المستدامة ، حيث تهيمن Apple و Samsung على أكثر الأسواق تنوعًا مثل الولايات المتحدة وأوروبا ، على حد قوله. 

وأشار إلى أن العلامات التجارية الصينية فشلت أيضًا في بناء أعمال برامج وخدمات مربحة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.