آخر الأخبار

يوتيوب يستعرض أدوات الذكاء الاصطناعي التي تمكّن صناع المحتوى من تغيير مواقعهم وملابسهم


 في أول خطاب له أمام المجتمع منذ توليه المنصب الشهر الماضي ، حدد رئيس YouTube الجديد ، نيل موهان ، الأولويات الرئيسية وحدد بعض الميزات القادمة للمنصة الإعلامية. 

بدأ موهان منشوره ، موضحًا بعض الإضافات الأخيرة إلى المنصة و تطرق إلى ميزة جديدة مثيرة للاهتمام بشكل خاص وهي أن YouTube يطور أدوات الذكاء الاصطناعي لمنشئي المحتوى.


قال موهان في رسالة نُشرت اليوم:

"يمكن لمنشئي المحتوى استخدام القدرات التوليدية للذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق سرد القصص وإضافة قيمة إلى عملهم ، من تبديل الأزياء تقريبًا إلى إنشاء إعدادات أفلام خيالية، نحن نأخذ وقتنا في تطوير الميزات ووضع حواجز الحماية في مكانها الصحيح."

لم يقدم YouTube تفاصيل محددة حول كيفية عمل أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية هذه ، لكن موهان قال إنه يتوقع نشرها لمنشئي المحتوى "في الأشهر المقبلة".

نظرًا لأن نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT و DALL-E من OpenAI أصبحت شائعة جدًا ويمكن الوصول إليها في كل مكان ، يتساءل الكثيرون عن الأخلاقيات والشرعية الكامنة وراء هذه التكنولوجيا الجديدة ، ويجادل البعض بأن مجموعات البيانات المستخدمة لتدريب مثل هذه النماذج من المحتمل أن تنتهك حماية حقوق الإنسان. 

قال موهان: "يوفر الذكاء الاصطناعي فرصًا إبداعية لا تصدق ، والتي يجب أن توازنها إدارة مسؤولة".

يعد موهان أيضًا بإضافات جديدة إلى قصته القصيرة على YouTube، وتخطط المنصة لإطلاق ميزة في وقت لاحق من هذا العام تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع قصيرة إلى جانب مقاطع فيديو YouTube الحالية أو القصيرة ، على غرار الميزات المماثلة في التطبيقات المنافسة.

هناك أيضًا ميزة جديدة كبيرة قادمة تركز بشكل أكبر على جهود YouTube التلفزيونية التقليدية، و في ديسمبر ، أعلن موقع YouTube أنه بدءًا من موسم 2023 NFL ، ستتوفر حزم NFL Sunday Ticket الرياضية خارج السوق حصريًا في الولايات المتحدة عبر YouTube TV. 

كما كشف موهان عن ميزات جديدة على YouTube TV ، من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام ، والتي ستتيح للمشاهدين مشاهدة ألعاب متعددة في وقت واحد ، معظمها في المنطقة العربية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.