آخر الأخبار

ميتا تخفّض أسعار نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها


 تهدف (Meta) إلى زيادة المبيعات واستعادة الاهتمام بالأجهزة المرتبطة بتجربة Metaverse حيث يواجه رهانها على تطبيقات الواقع الافتراضي صعوبة في تحقيق النجاح المتوقع المعلن عن تخفيض كبير في أسعار نظارات الواقع الافتراضي.

وفقًا لتقرير نشرته رويترز ، سيتم بيع نظارات Meta Quest Pro الآن بسعر 999 دولارًا بدلاً من 1499 دولارًا ، وستباع نظارات Quest 2 بسعر 429 دولارًا بدلاً من 499 دولارًا. 

تم الإعلان من قبل مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة Meta ، عبر بث مباشر على Instagram.

تأتي هذه الخطوة لخفض الأسعار بعد أن شهد قسم Meta Reality Labs ، المسؤول عن تطوير منتجات الواقع الافتراضي ، انخفاضًا بنسبة 17 ٪ في الإيرادات في الربع الأخير من العام الماضي لتتجاوز 10 مليارات دولار في عام 2021.

يعتقد المراقبون أن خفض الأسعار هو علامة واضحة على أن ميتا تواجه صعوبة في اكتساب أرضية في تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

تعرضت الشركة لانتقادات من قبل المستثمرين لاستثمارها بكثافة في Metaverse دون تحقيق العوائد المتوقعة، رداً على هذه الانتقادات ، غيرت الشركة استراتيجيتها لخفض التكاليف وتتوقع خفض مليارات الدولارات من الإنفاق هذا العام.

على الرغم من التطورات الأخيرة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي ، فإن نظارات الواقع الافتراضي تكتسب شعبية ببطء خارج ساحة الألعاب الإلكترونية. 

يتناقض هذا مع رغبة Meta في تبني التكنولوجيا على نطاق أوسع ، بما في ذلك المصممين والمهندسين وغيرهم من المهنيين.

زودت Mita نظارات Quest Pro بتقنية لا تقتصر على مجال الألعاب، لأن النظارات تتميز بكاميرا خارجية تلتقط بثًا مباشرًا ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة التي تتيح تطبيقات جديدة لتقنية الواقع المعزز.

Meta ليست الشركة الوحيدة التي تكافح للفت الانتباه إلى تكنولوجيا الواقع الافتراضي، أعلنت شركة Tancent الصينية ، أكبر ناشر لألعاب الفيديو في العالم ، مؤخرًا أنها ستستثمر في أجهزة الواقع الافتراضي نظرًا لافتقارها إلى الجدوى التجارية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.