آخر الأخبار

تحسين جودة الفيديو في متصفح إيدج بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي


 أعلنت Microsoft اليوم عن إطلاق ميزة تجريبية جديدة تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي تسمى Video Super Resolution لتحسين جودة مشاهدة الفيديو في متصفح Edge.

وفقًا للشركة ، يشاهد المستخدمون 1 من 3 مقاطع فيديو في متصفحاتهم بدقة منخفضة تبلغ 480 بكسل أو أقل لأسباب متنوعة ، بما في ذلك الجودة الرديئة للفيديو نفسه أو بطء سرعة الإنترنت للمستخدمين.

تعمل Microsoft على تحسين تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو منخفضة الجودة باستخدام تقنية الدقة الفائقة للفيديو التي تزيل التشويش من الفيديو وتحسن الدقة. 

تستخدم هذه التقنية التعلم الآلي لتحسين جودة أي فيديو في المتصفح ، مما يجعله واضحًا على منصات مثل YouTube دون أن يستهلك المستخدمون النطاق الترددي للإنترنت ، بغض النظر عن دقة الفيديو الأصلية، يسمح لك بالاستمتاع بمقاطع فيديو واضحة.

تضع الشركة شروطًا معينة لاستخدام الخدمة ، مثل دقة الفيديو التي تقل عن 720 بكسل ، والعرض يزيد عن 192 بكسل في الطول والعرض ، وتوصيل الكمبيوتر بالطاقة الرئيسية. إذا لم يكن الفيديو محميًا بواسطة تقنية إدارة الحقوق الرقمية مثل PlayReady أو Widevine.

بالإضافة إلى ذلك ، تدعم هذه التقنية حاليًا بطاقات رسومات NVIDIA و (AMD) التالية: هذه سلسلة Nvidia RTX 20/30/40 أو سلسلة AMD RX5700-RX7800.

هذه الميزة متاحة حاليًا في قناة Canary التجريبية لمتصفح Edge، إذا تم استيفاء الشروط المذكورة أعلاه ، فسيتعرف المستخدم تلقائيًا على تنشيطه. 

مع تمكين هذه الميزة ، سيظهر رمز HD في شريط العناوين ويمكن للمستخدمين النقر فوق الرمز لتمكين أو تعطيل رمز HD.

قالت Microsoft إنها تعمل حاليًا على دعم الكمبيوتر المحمول الذي يدعم العمل مع بطاقتي رسومات Hypred GPU. وقالت إن المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة كمبيوتر تعمل بهذه التكنولوجيا يمكنهم تجربة Video Super Resolution عن طريق تغيير إعدادات نظام التشغيل لإجبار متصفحهم على العمل مع بطاقة رسومات واحدة .

تجدر الإشارة إلى أن Nvidia أعلنت عن إطلاق ميزات مماثلة لتحسين جودة الفيديو في متصفحي Edge و Chrome الأسبوع الماضي ، لكن تقنية NVIDIA تدعم فقط أجهزة الكمبيوتر المزودة ببطاقات رسومات NVIDIA و Microsoft. التكنولوجيا محدودة أكثر لأنها تدعم كلاً من NVIDIA. وبطاقات (AMD).

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.