آخر الأخبار

جاك ما، مؤسس شركة علي بابا، يعود بعد غياب دام عامًا


 بعد غياب طويل عن الواجبات الرسمية قرابة عام. جاك ما ، مؤسس الإمبراطورية الصينية علي بابا ، يعود.

ظهر جاك ما علنًا في الصين خلال زيارة لهانغتشو وشوهد وهو يلتقي بطلاب ومعلمين في مدرسة جونغ ، التي تمولها شركته علي بابا.

قالت المدرسة إن جاك ما جاء إلى المدرسة لمناقشة مستقبل التعليم والتحديات والفرص التي تجلبها التغييرات التكنولوجية الجديدة إلى التعليم.

Jack Ma بقيمة صافية تبلغ حوالي 33 مليار دولار. ابق في دائرة الضوء أو خذ استراحة طويلة من حياتك الاجتماعية. على وجه التحديد ، لأن الحكومة الصينية قامت بفحص شركات التكنولوجيا.

اتخذت حكومة بكين إجراءات صارمة ضد قطاع التكنولوجيا في الصين منذ أكثر من عامين. خاصة بعد أن انتقد مؤسس علي بابا البنوك والمنظمين الماليين في الصين.

أمضى جاك ما بعض الوقت في اليابان حتى هدأ الوضع في الصين ، وفقًا لمصادر ، حيث أشارت بكين إلى أن هجماتها على قطاع التكنولوجيا والإنترنت على وشك الانتهاء.

تتطلع حكومة بكين إلى تحسين اقتصادها بسرعة بعد سنوات من الإغلاق الناجم عن تفشي فيروس كورونا وانهيار سوق العقارات ، مما سيدعم النمو.

لهذا السبب ، اعتمد رئيس مجلس الدولة Li Qiang نغمة أكثر ليونة للشركات منذ توليه منصبه. يرى الكثير أنها محاولة لتعزيز الانتعاش الاقتصادي وتعزيز المستثمرين.

أخيرًا ، ومع ذلك ، ربما تكون بكين قد تراجعت عن الضغط المباشر. لكنها زادت بهدوء من تأثيرها على عمالقة التكنولوجيا ، بما في ذلك علي بابا. من خلال الحصول على ما يسمى "الأسهم الذهبية" التي تسمح للمسؤولين الحكوميين بالمشاركة مباشرة في الأعمال التجارية. تم تضمينها في المحتوى الذي تخدمه لمئات الملايين من الأشخاص.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.