آخر الأخبار

إطلاق أدوات التحقق من العمر في إنستقرام في عدة دول


 أعلنت Meta اليوم أنها بدأت اختبار أداة التحقق من العمر في Instagram في أوروبا وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا، تهدف الخدمة الجديدة إلى التحقق من العمر الحقيقي للمستخدمين القصر.

تتيح الأداة الجديدة للمستخدمين التحقق من أعمارهم باستخدام أحد الخيارات الثلاثة، قم بتحميل نسخة من هويتك أو سجل مقطع فيديو لوجهك أو اطلب من صديق مشترك التحقق من عمرك. 

أيضًا ، عندما يحاول المستخدم تغيير تاريخ ميلاده من أقل من 18 عامًا إلى أكثر من 18 عامًا على Instagram ، سيطلب التطبيق منه التحقق من عمره باستخدام أحد الخيارات الثلاثة.

تم إطلاق هذه الأدوات في البداية في الولايات المتحدة قبل إطلاقها في المزيد من البلدان اليوم وستكون متاحة في جميع أنحاء العالم في الأشهر المقبلة.

يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في التحقق من أعمارهم تقديم وثيقة هوية مثل جواز السفر أو رخصة القيادة، يقوم Instagram بتخزين المعرف الخاص بك على خوادمه لمدة 30 يومًا قبل حذفه، إذا لم يكن لدى المستخدم معرف صالح ، فيمكنه اختيار إحدى الطرق الأخرى.

قال ميتا إنه دخل في شراكة مع شركة Yoti المتخصصة في التحقق من الهوية، تستخدم الشركة تقنية الذكاء الاصطناعي للتحقق تلقائيًا من عمر مستخدميها على مقاطع الفيديو ، وبمجرد اكتمال عملية التحقق ، تحذف الشركتان البيانات.

يتيح الخيار الثالث للتحقق من العمر ، والمعروف باسم "التحقق الاجتماعي" ، للمستخدمين مطالبة المتابعين بالتحقق من أعمارهم ، بشرط أن يكون عمر الشخص الذي يثبت هويته 18 عامًا على الأقل. 

يجب أن يتلقى الشخص الذي يتولى عملية التحقق طلبًا للتحقق من عمر المستخدم والرد في غضون 3 أيام. يحصل المحققون على خيار تحديد الفئات العمرية مثل أقل من 13 ، و13-17 ، و18-20 ، و 21+. يجب على الثلاثة تحديد نفس الفئة العمرية لإكمال العملية بنجاح.

وفقًا لـ Meta ، تم حظر 96 ٪ من المراهقين الذين يحاولون تعديل عيد ميلادهم دون 18 عامًا إلى 18 عامًا أو أكثر داخل التطبيق منذ بدء اختبار التحقق من العمر في Instagram.

بدأ Instagram يطلب من المستخدمين الجدد تحديد تاريخ ميلادهم في عام 2019 لمنع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من الانضمام إلى التطبيق. 

في عام 2021 ، ألزم التطبيق الجميع بتقديم تاريخ ميلادهم، في نفس العام ، بدأت الشركة في تقييد المراهقين بجعل الحسابات خاصة بشكل افتراضي للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا وحظر الرسائل المباشرة من الغرباء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.