آخر الأخبار

ميتا تخطط لجولة جديدة من تسريح الموظفين قريبًا


 من المقرر أن تبدأ شركة Meta الأم لفيسبوك جولة ثانية من تسريح العمال ، وهذه المرة ستلغي آلاف الوظائف.

تخطط ميتا لبدء عملية تسريح العمال الأسبوع المقبل لتقليص الخسائر وخفض التكاليف ، وفقًا لبلومبرج.

خفض أصحاب فيسبوك عدد الموظفين بنسبة 13٪ في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. قمنا بتسريح 11000 موظف في أكبر جولة لدينا حتى الآن.

قال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج سابقًا إن الشبكة الاجتماعية ستركز على الكفاءة وتوفير التكاليف هذا العام.

على هذا النحو ، توقف الشركة المشاريع التي لا تحقق نتائج سريعة أو نهائية. ويهدف أيضًا إلى إزالة طبقات الإدارة الوسطى لاتخاذ قرارات أسرع.

تأتي جهود خفض التكاليف في وقت صعب بالنسبة لشركة Meta ، التي قالت إن تكاليفها ونفقاتها زادت بنسبة 22٪ على أساس سنوي لتصل إلى 25.8 مليار دولار في الربع الرابع. وفي الوقت نفسه ، انخفض إجمالي المبيعات بنسبة 4٪ إلى 32 مليار دولار.

يحدث انخفاض في المبيعات بعد تقليص حجم شبكة الإعلانات التي تديرها. يواجه سوق الإعلانات الرقمية عقبات وتحديات ناجمة عن سياسة خصوصية Apple.

كما خسر ميتا مالك Facebook و Instagram المليارات حيث استثمر في إنشاء وتطوير عالم Metaverse. ما تفكر فيه هو مستقبل الجيل القادم من الإنترنت.

حقق المزيد من ذلك من خلال قسم Reality Labs في الشركة ، والذي يبني تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

بلغت الإيرادات في الربع الرابع 727 مليون دولار. لكنها في الوقت نفسه سجلت خسائر تشغيلية قدرها 4.28 مليار دولار.

قال زوكربيرج إنه كان مسؤولاً عن خطط الشركة المعلنة مسبقًا لخفض التكاليف، وأوضح أنه يعتبر إقالة الموظف الملاذ الأخير ، لكن يبدو أن الشركة لم تجد حلاً آخر.

يقال إن معظم شركات وشركات التكنولوجيا في القطاعات الأخرى تسرح بعض موظفيها، بسبب الركود والتضخم الاقتصادي وارتفاع أسعار الصرف التي ابتليت بها العالم. كل هذا أدى إلى خسارة كبيرة للجميع.

أخيرًا ، قال مارك زوكربيرج سابقًا إنه عندما أعلنت ميتا عن تسريح العمال ، كانت الشركة تعيد هيكلة فريقها لتحقيق الكفاءة. 

لكن هذه الإجراءات وحدها لم تكن كافية لمواكبة نمو الإيرادات ، لذلك تم اتخاذ قرار مرير لخفض التكاليف عن طريق تسريح الموظفين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.