آخر الأخبار

مايكروسوفت تدمج ChatGPT في منتجاتها الجديدة


 أعلنت شركة Microsoft ، اليوم الاثنين ، أنها ستدمج التكنولوجيا الأساسية لبرنامج chatbot الشهير (ChatGPT) في Power Platform. يسمح للمستخدمين بتطوير التطبيقات بأقل أسطر من التعليمات البرمجية أو بدونها.

يعد دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في Power Platform هو الأحدث بين عروض شركة البرمجيات حيث تسعى جاهدة للاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة التي طورتها OpenAI.

تعمل شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Alphabet (الشركة الأم لشركة Google) في الولايات المتحدة و Baidu في الصين على تسريع دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها. Generative AI هي تقنية اكتسبت شعبية هائلة لقدرتها على إنشاء ردود نصية شبيهة بالبشر على الاستفسارات.

في منشور مدونة اليوم ، قالت Microsoft إن إمكانات الذكاء الاصطناعي الجديدة سيتم دمجها في مجموعة من أدوات تطوير التطبيقات وتحليلات الأعمال داخل (Power Platform) ، مثل Power Virtual Agent و AI Builder.

يمكن الآن لـ Power Virtual Agent ، الذي يمكّن الشركات من إنشاء روبوتات محادثة ، الاتصال بالموارد الداخلية لإنشاء تقارير أسبوعية وملخصات استفسارات العملاء.

أضافت Microsoft أيضًا إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدية إلى AI Builder ، مما يساعد الشركات على أتمتة مهام سير العمل ، و Dynamics 365 ، نظامها الأساسي لإدارة الأعمال.

يقال إن الميزة متوفرة حاليًا في الولايات المتحدة فقط.

يأتي إعلان Microsoft اليوم بعد أيام فقط من إعلانها أنها ستجلب برنامج chatbot الذكي لمحرك البحث (Bing الجديد) إلى نظام التشغيل Windows 11 ، من بين العديد من الميزات الأخرى.

في حدث أقيم في 7 فبراير ، كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة عن إصدار جديد من متصفح الويب Edge الخاص بها المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى إصدار جديد من Bing ، مما يجعله متاحًا لملايين المستخدمين.

قالت الشركة في السابق إنها بعد إضافة الذكاء الاصطناعي إلى خدمة مؤتمرات الفيديو ، Teams ، تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى العديد من منتجاتها ، بما في ذلك التطبيقات المكتبية.

بعد دمج الذكاء الاصطناعي في Bing و Windows 11 والمزيد ، والإعلان عن استثمار متعدد السنوات بقيمة 10 مليارات دولار في OpenAI ، سيكون الذكاء الاصطناعي في صميم العديد من منتجات الشركة في المستقبل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.