آخر الأخبار

إنفيديا تطلق تقنية لتحسين جودة الفيديو على متصفحي Chrome و Edge


 أعلنت شركة NVIDIA عن تقنية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الفيديو منخفض الدقة لعرض أفضل على الشاشات عالية الوضوح.

تسمى هذه التقنية RTX Video Super Resolution (VSR) ، وهي متاحة لبطاقات رسومات NVIDIA مع تحديث لإصدار برنامج تشغيل GeForce رقم 541.18 الذي تم إصداره يوم الثلاثاء.

وفقًا للشركة ، 90٪ من مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها عبر الإنترنت هي 1080 بكسل أو أقل. أيضًا ، عند عرض هذه المقاطع على شاشة 4K ، يقوم المتصفح بقياس المحتوى ، مما يؤدي إلى حدوث أخطاء في الصورة. هذه هي المشكلة التي تسعى تقنية VSR إلى حلها.

هذه الميزة مدعومة حاليًا فقط في أحدث إصدارات Chrome و Edge ، والتي تستند إلى متصفح Chromium مفتوح المصدر.

تقول Nvidia إنها لم تختبر هذه الميزة في المتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium.

تقول الشركة إن الميزة ستكون متاحة على بطاقات الرسومات Series 30 و Series 40 ، وتخطط للعمل على الدعم الفني لـ Series 20 لاحقًا.

تدعم تقنية NVIDIA VSR أربعة مستويات يختارها المستخدم ، ولكن المستويات الأعلى تستهلك طاقة بطارية الكمبيوتر ويمكن أن تؤثر سلبًا على أداء التطبيقات الأخرى ، لذلك توصي NVIDIA بنصح المستخدمين باختيار المستوى الذي يناسب احتياجاتهم.

على غرار تقنيات تحسين جودة الفيديو الأخرى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ، تستخدم VSR تقنية التعلم العميق لإنشاء صور عالية الدقة ، مما يسمح للصور بتقريب الدقة الأصلية. ضغط.

تعمل الشبكة العصبية المستخدمة في VSR على زيادة الدقة وتقليل الأخطاء التي تحدث عند تكبير مقاطع الفيديو. تتضمن هذه الأخطاء الحواف الناعمة والتفاصيل عالية التردد والتشويش بالضغط.

تم الإبلاغ عن أن Nvidia لديها ميزة أخرى تم إطلاقها في وقت سابق لتحسين جودة الصورة تسمى DLSS. يختلف VSR من حيث أنه تم تطويره خصيصًا لتحسين جودة الفيديو.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.