آخر الأخبار

جوجل تعلن عن وقف بيع نظارتها الذكية Google Glass


 أعلنت Google أنها ستتوقف عن بيع نظارات الواقع المعزز (Google Glass) Google Glass وستتوقف عن التطوير تمامًا.

أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن بيع النظارات اعتبارًا من 15 مارس وستنتهي الدعم الفني اعتبارًا من 15 سبتمبر من العام المقبل.

أطلقت الشركة Google Glass لأول مرة في عام 2013 كمشروع طموح لجلب تقنية الواقع المعزز للجميع. كما زودت Google نظارات بأجهزة عرض مصغرة تعرض الصور على العدسات بطريقة تضيف طبقة إضافية من المعلومات والصور للمستخدم فوق البيئة الفعلية المحيطة بالمستخدم. 

طورت الشركة تطبيقات للنظارات تسمح بإجراء مكالمات الفيديو وتطبيقات الملاحة والتعليم ، بالإضافة إلى تطبيقات لالتقاط الصور بالكاميرا في النظارات. 

ومع ذلك ، كان سعره 1500 دولارًا ولم يكن المطورون مهتمين بإنشاء تطبيق للنظارات ، لذلك لا يمكن للمستهلكين شرائه.

في عام 2017 ، أعلنت الشركة عن تحول في التركيز من استهداف المستهلكين إلى استهداف الشركات ، وفي عام 2019 أطلقت Google Glass Enterprise Edition 2 للشركات بسعر منخفض يبلغ 999 دولارًا.

وتقول الشركة إن هذا الإصدار تم إنشاؤه خصيصًا لاستخدام الواقع المعزز في التطبيقات المتخصصة للأطباء والمهندسين والباحثين. مع المواصفات القوية مثل الشاشة الكبيرة ، ومعالج Snapdragon XR1 رباعي النواة بسرعة 1.7 جيجاهرتز ، وبطارية تصل إلى 8 ساعات ، أحضرت لك Google هذه النظارات وأعادت تصميمها لجعلها أكثر راحة عند ارتدائها.

ومع ذلك ، تخلت Google في النهاية عن المشروع لأن الإصدار الثاني من النظارات كان يعاني من نفس المشكلة. وأكدت الشركة في تصريح لها لموقع The Verge ، التزامها المستمر بتطوير تقنية الواقع المعزز ، ولا تزال تعمل على دعم العديد من منتجاتها بهذه التكنولوجيا.

يعتقد المراقبون أن تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز لم تكن ناجحة في جذب اهتمام المستهلكين كما كانت الشركات ترغب في ذلك. 

وتأتي هذه الخطوة بعد انخفاض إيرادات قسم Reality Labs في الشركة ، المسؤول عن تطوير منتجات الواقع الافتراضي ، بنسبة 17٪ عن العام الماضي. ستصل خسائر الوحدات إلى 13.7 مليار دولار في عام 2022 وتتجاوز 10 مليارات دولار في عام 2021 ، وفقًا للشركة.

ليست Meta و Google هما الشركتان الوحيدتان اللتان تكافحان للفت الانتباه إلى تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز. فقد ألغت خطط تطوير أجهزة الواقع الافتراضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.