آخر الأخبار

بيل جيتس يصرح بإن GPT هو أعظم تطور تقني حدث منذ عام 1980


 قال المؤسس المشارك لشركة Microsoft ، بيل جيتس ، يوم الثلاثاء أن OpenAI's GPT هو التطور الأكثر ثورية في التكنولوجيا منذ أن رأينا لأول مرة بيئة سطح مكتب رسومية حديثة في عام 1980.

قبل ذلك ، تم استخدام أجهزة الكمبيوتر من خلال سطر الأوامر ، ولكن Gates تبنى تقنية GUI (واجهة المستخدم الرسومية) وقام ببناء نظام تشغيل Windows فوقه لتسخير قوة البرامج الحديثة.

يرى Gates الآن أوجه التشابه بين نموذج GPT وواجهة المستخدم الرسومية التي يمكنها كتابة نص يشبه المخرجات البشرية وإنشاء رمز قابل للاستخدام.

في مدونة يوم الثلاثاء ، كتب غيتس أنه تحدى في العام الماضي فريق أوبن إيه آي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي يمكنه اجتياز اختبارات بيولوجية متقدمة. في الآونة الأخيرة ، سجل طراز GPT-4 ، الذي تم طرحه للجمهور الأسبوع الماضي ، أعلى الدرجات في الاختبارات ، وفقًا لـ OpenAI.

كتب جيتس: "كانت التجربة برمتها رائعة". اعتقدت أننا رأينا للتو أهم تطور في التكنولوجيا منذ واجهة المستخدم الرسومية. "

"إن تطوير الذكاء الاصطناعي لا يقل أهمية عن إنشاء المعالجات الدقيقة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والإنترنت والهواتف المحمولة. وسوف يغير طريقة عمل الناس وتعلمهم وسفرهم والوصول إلى الرعاية الصحية والتواصل." تدور حوله. ستظهر الشركات مدى جودة استخدامها ".

جيتس هو أحدث خبير تقني بارز في الرأي بشأن التطور الأخير للذكاء الاصطناعي باعتباره تحولًا رئيسيًا في صناعة التكنولوجيا. 

انضم إلى الرئيس التنفيذي السابق لشركة Google (إريك شميدت) والرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون (جيف بيزوس) الذي توقع أن التعلم الآلي القائم على البيانات يمكن أن يحول صناعات بأكملها.

يرى الرؤساء التنفيذيون الحاليون أيضًا فرصًا تجارية رائعة في تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي. قال الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA Jensen Huang يوم الثلاثاء إن الصناعة تشهد "لحظة iPhone" ، في إشارة إلى الوقت الذي تظهر فيه التقنيات الجديدة حيث يرى رواد الأعمال فرصًا واعدة ومنتجات جديدة.

لدى Gates و Microsoft علاقة وثيقة مع OpenAI ، التي طورت نموذج GPT. استثمرت Microsoft حوالي 10 مليارات دولار في بدء التشغيل وتبيع بعض برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها من خلال خدمات Azure السحابية.

يعتقد غيتس أن أي شخص يتحدث عن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى "موازنة المخاوف" بين الأدوات المتحيزة أو المعيبة أو غير الودية وإمكانية تحسين الحياة. 

كما يعتقد أنه يجب على الحكومات والجمعيات الخيرية دعم أدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم والصحة في البلدان النامية. هذا لأن الشركات لا تختار دائمًا القيام بهذه الاستثمارات بنفسها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.