آخر الأخبار

ديل تطلق حاسوبها الجديد Inspiron 14 بمعالج ARM الخاص بها لأول مرة


 أعلنت اليوم شركة Dell الأمريكية عن الكمبيوتر المحمول Dell Inspiron 14 الجديد بنظام Windows 11. هذا هو أول جهاز تصدره الشركة يعمل على معالجات معمارية ARM شائعة الاستخدام في معالجات الهواتف الذكية.

الجهاز الجديد مدعوم بمعالج Snapdragon Gen 2 ومعالج رسوميات Adreno 690 بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x ويحتوي على 256 جيجابايت من تخزين SSD القابل للتوسيع عبر منفذ يدعم بطاقات ذاكرة microSD. وفقًا للشركة ، يتميز المعالج بشريحة Qualcomm AI Engine التي تعمل على تحسين الصوت والصورة لمحادثات الفيديو.

يحتوي الجهاز على شاشة مقاس 14 بوصة ، من نوع LED بدقة Full HD ، ومزودة بطبقة مقاومة للتوهج وكاميرا أمامية بدقة 1080 بكسل مع اثنين من الميكروفونات لمكالمات الفيديو.

يحتوي الطراز Inspiron 14 على بطارية 40 وات في الساعة ، والتي تقول الشركة إنها كافية لمدة 16 ساعة من تشغيل الفيديو عالي الدقة المستمر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. وبفضل شريحة Snapdragon ، التي لا تتطلب مروحة تبريد ، يعمل الجهاز بهدوء ويبرد.

فيما يتعلق بمعايير الاتصال ، يدعم الطراز Inspiron 14 أحدث معايير Wi-Fi 6 بالإضافة إلى Bluetooth 5.2 ويأتي مزودًا بمنفذي USB من النوع C ومنفذ USB من النوع A ومقبس سماعة رأس قياسي مقاس 3.5 مم.

يبلغ سمك الطراز Inspiron 14 حوالي 19 مم ، وعرضه حوالي 323 مم ، ويزن 1.44 كجم ، وهو متوفر باللون الفضي الخالص. 

من أبرز مميزات هذا الجهاز هو سعره المنخفض نسبيًا والذي يبلغ 499.99 دولارًا أمريكيًا ، وهو يُعد من أرخص الأجهزة التي تقدمها Dell ، لذا فإن أي شخص يبحث عن جهاز متوسط ​​المواصفات يكون جذابًا له. سعر منخفض.

هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها Dell جهاز كمبيوتر بمعالج معماري ARM. هذه البنية أبسط وأقل قوة من تلك الخاصة بمعالجات Intel و AMD ، ولكنها بدلاً من ذلك أرخص وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، مما يجعلها مناسبة للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. مع زيادة أداء وسرعة معالجة الرقائق المبنية وفقًا لبنية ARM ، بدأت العديد من الشركات في استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة متوسطة المدى.

أجهزة الكمبيوتر هذه ليست قوية مثل تلك التي تحتوي على معالجات Intel أو AMD ، لكنها خيار جيد للمستخدمين الذين يبحثون عن كمبيوتر ميسور التكلفة ولا يحتاجون إلى الكثير من قوة المعالجة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.