آخر الأخبار

Microsoft تطلق لمساعد الأمن السيبراني Security Copilot المعتمد على الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء أنها تقدم جيلًا جديدًا من الذكاء الاصطناعي يركز على الأمن السيبراني من خلال إطلاق Microsoft Security Copilot ، وهي خدمة جديدة للشركات. توفر الخدمة لمتخصصي الأمن الرقمي أدوات جديدة لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها بشكل أسرع وفهمها بشكل أفضل. .

وفقًا للشركة ، يجمع Security Copilot بين قاعدة بيانات Microsoft الهائلة للتهديدات وخبرة المجال لتعزيز عمل محترفي الأمن السيبراني بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي سهلة الاستخدام.

قامت Microsoft ببناء تقنية جديدة تعتمد على نموذج GPT-4 المستخدم بواسطة chatbot الشهير ChatGPT ، لكنها صممت نموذجًا جديدًا لمساعدة الشركات على تقييم حالة الأمان الخاصة بها واكتشاف التهديدات الجديدة. وفقًا لمايكروسوفت ، يعد Security Copilot أول منتج للأمن السيبراني يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي ، وقد تم تطويره خصيصًا لمساعدة المهنيين على الاستجابة السريعة للتهديدات الجديدة.

يوفر Security Copilot واجهة تتيح للمستخدمين التواصل مع النظام بلغة طبيعية. وذلك لأن خبير الأمن الرقمي يمكنه أن يطلب من نظامك تقديم نظرة عامة على نقاط ضعف معينة ، وتوفير الملفات وروابط الويب لمسحها ضوئيًا ، والتعليمات البرمجية لتحليلها. ، أو طلب معلومات من أدوات الأمان الأخرى. يمكن حفظ النتائج في مساحة عمل مشتركة حتى يتمكن الخبراء من التعاون في التحليل.

تم تصميم Security Copilot للعمل بسلاسة مع فريق الأمن الرقمي الخاص بك لمعرفة ما يحدث في بيئتك ، ومراقبة نشاط التهديد ، واتخاذ قرارات واثقة وفعالة بشكل أسرع.

قالت الشركة إنه مع تسجيل آلاف الهجمات الأمنية كل ثانية حول العالم ، فإن الأدوات المتاحة حاليًا ليست كافية لإيقاف المهاجمين ، على الرغم من زيادة بنسبة 67٪ في الهجمات على مدى السنوات الخمس الماضية. دون أن تتمكن صناعة الأمن السيبراني من توظيف عدد كافٍ من المهنيين لمواكبة النمو دور مساعد طيار الأمن الذي يمكّن فرق الأمن الرقمي من خلال تمكينهم من التمييز بين أنشطة معينة.

وفقًا لمايكروسوفت ، يتعلم Security Copilot باستمرار للتأكد من أن فرق الأمن الرقمي تعمل وفقًا لأحدث المعلومات المتاحة حول المهاجمين وتكتيكاتهم وتقنياتهم. وأضاف أنه مؤهل بشكل فريد لمساعدة العملاء على استكشاف الذكاء الاصطناعي وتكييفه لتعزيز دفاعاتهم الإلكترونية. تقول الشركة إنها تتعقب أكثر من 50 نقابة لبرامج الفدية وأكثر من 250 منظمة إجرامية إلكترونية ، وتتلقى 65 تريليون إشارة تهديد يوميًا. تمنع تقنيتنا أكثر من 25 مليار محاولة لسرقة كلمات المرور كل ثانية.

تقول الشركة إن النظام الجديد متاح حاليًا للتجربة مع عدد محدود من الشركات وتعمل على توسيع نطاقه في الأشهر المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.