آخر الأخبار

مايكروسوفت تختبر ميزة لمنع التطبيقات من التجسس على مستخدمي ويندوز 11


 تختبر Microsoft ميزة خصوصية جديدة تمنح المستخدمين التحكم في ما إذا كانت التطبيقات تكتشف تفاعلات نشطة مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

تم اختبار هذه الميزة على رقم إصدار نظام التشغيل Windows 11 Beta رقم 22624.1610 ، والذي تم إصداره هذا الأسبوع كتحديث KB5025299.

يُطلق على إعداد الخصوصية الجديد اسم استشعار الوجود ويسمح لك بالتحكم في ما إذا كان يمكن للتطبيقات استخدام واجهات برمجة التطبيقات التي يمكنها تحديد ما إذا كان المستخدم نشطًا في Windows أم لا.

اكتشاف الوجود هو إحدى ميزات Windows التي تسمح للأجهزة بمعرفة وقت استخدامها ، وفي بعض الحالات ، ما إذا كان المستخدم منتبهًا أم لا.

على سبيل المثال ، تستخدم كاميرا الويب Windows Hello فحصًا بسيطًا للوجه لتسجيل الدخول بدلاً من إدخال كلمة مرور ، لذا فإن هذه الميزة مفيدة.

وصفت Microsoft هذه الميزة بأنها تكتشف عندما يكون المستخدم موجودًا أو غائبًا أو لا يتفاعل مع الجهاز. نظرًا للتأثير المحتمل على خصوصية مستخدم Windows 11 ، يمكن الآن استخدام هذه الإعدادات لحظر أو السماح لتطبيقات معينة بالوصول إلى مستشعرات التواجد مثل الكاميرات والميكروفونات وأجهزة الاستشعار الأخرى. هذا يعني أنه يمكنك التحكم بشكل أكبر في خصوصيتك ومنع التطبيقات من جمع بياناتك واستخدامها دون موافقتك.

قد يكون للكشف عن الوجود استخدامات عملية أخرى. على سبيل المثال ، لحماية الملفات الحساسة والمعلومات الأخرى ، تقول Microsoft إنها تستطيع قفل جهازك تلقائيًا بعد عدم النشاط. يمكن أن يساعد أيضًا في إطالة عمر البطارية عن طريق تقليل وقت خمول الشاشة غير الضروري عندما لا يستخدم المستخدمون Windows بشكل نشط.

يمكن للمستخدمين العثور على هذه الإعدادات ضمن الإعدادات> الخصوصية والأمان> (اكتشاف التواجد) (إذا كان الجهاز مدعومًا).

بالإضافة إلى إعدادات الخصوصية الجديدة ، أضافت Microsoft مفتاحًا جديدًا للحصول على آخر تحديثات Windows بالنقر فوق الإعدادات> Windows Update عندما تصبح متاحة. كما نقدم

يرجى ملاحظة أن أحدث تحديث بيتا لنظام التشغيل Windows 11 من Microsoft مخصص للمختبرين وقد لا يكون مناسبًا لعامة المستهلكين.

ومع ذلك ، فإن التغييرات والتحسينات التي تم إجراؤها في هذا التحديث تعطينا بعض الأفكار حول ما يمكن توقعه في الإصدار الأخير من Windows 11.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.