آخر الأخبار

إطلاق جوجل الإصدار التجريبي الأول من نظام أندرويد 14 بشكل رسمي


 أعلنت Google يوم الأربعاء عن إصدار أول معاينة عامة لنظام التشغيل Android 14 الخاص بها. إنه متوفر الآن للتنزيل ويقدم العديد من الميزات الجديدة التي تركز على تسهيل تخصيص التنقل في النظام والخصوصية والأداء وتجربة المستخدم.

أطلقت Google أيضًا إصدارين للمعاينة للمطورين في الفترة الماضية. جعلت هذه الميزات الجديدة الإصدار التالي من نظام التشغيل للأجهزة المحمولة هو الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم ، ولكن إصدار المعاينة الجديد هو أول فرصة للجمهور لاختبار التغييرات.

قامت Google أيضًا بتحديث إيماءات التنقل الخاصة بها لتقديم سهم خلفي يتناسب مع نمط تصميم جديد يسمى Material You ، مع تغيير لونه ومظهره ليتناسب مع سمة جهازك وخلفيته.

يقال إن السهم الخلفي المحدث مصمم لمساعدة المستخدمين على فهم أفضل لتجربة العودة التنبؤية لنظام Android 14 والتي تعيد المستخدمين داخل التطبيقات.

يقدم Android 14 أيضًا صفحة مشاركة جديدة تتيح للمطورين إضافة إجراءات مخصصة لكل تطبيق إلى أعلى قائمة المشاركة. يصف Google هذا بأنه "تجربة أفضل" مقارنة بصفحة مشاركة Android الحالية ، والتي تقوم دائمًا بفرز خيارات المشاركة أبجديًا.

تستخدم صفحة المشاركة الجديدة أيضًا المزيد من إشارات التطبيق لتحديد ترتيب تطبيقات المشاركة المباشرة التي تظهر في الجزء العلوي من الصفحة.

تتضمن التحديثات الإضافية لإصدار المعاينة العامة الأول من Android 14 ميزات رسومات جديدة مثل تأثيرات الانتقال وإعدادات اللغة المحسّنة التي تضبط التطبيق لدعم إعدادات اللغة بشكل أفضل.

قامت Google أيضًا بتحسين الخصوصية من خلال السماح للتطبيقات بتقييد رؤية البيانات الحساسة لخدمات إمكانية الوصول التي تدعي أنها تساعد المستخدمين ذوي الإعاقة.

تتحقق خدمة الحماية من البرامج الضارة في Google Play Protect من هذه الادعاءات. تقترح Google إمكانية استخدام وسائل حماية جديدة للخصوصية لمنع المستخدمين الضعفاء من إرسال الأموال عن طريق الخطأ أو الدفع في تطبيقات التسوق.

إذا كنت ترغب في تجربة Android 14 قبل إصداره الكامل في صيف 2023 ، فيمكنك العثور على مزيد من المعلومات والإرشادات حول كيفية تنزيل إصدار المعاينة على موقع مطور Android 14 على الويب.

إذا كنت مسجلاً بالفعل في برنامج Android QPR التجريبي ، فسترى تلقائيًا أول إصدار للمعاينة العامة من Android 14 ولن تحتاج إلى فعل أي شيء.



التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.